ذ.حفيظة الوريد و سمير متوكل 

كلنا نحب الدكتور مامون الدريبي، او الدكتور صمد. لا توجد عائلة تقريبا لا تشنف آذانها بسماع واحد من هؤلاء مساء وكانهما مخدر قبل النوم.

نعم، الدكتور الدريبي انسان وانسانيته جعلت برنامجه محل إدمان المغاربة داخل المغرب وخارجه.

الكل يستفيد من نصائحه فيما يخص الطب النفسي ولا يتوانى في إسداء النصح عبر الاثير مجانا ودون هوادة….

هناك من يعترف ان سماعه افضل من حضور ندوات او دعوات بما لذ وطاب من اطباق، وكانه كاس نبيذ ادمناه لا نفر منه إلا إليه… حقا، ليس كل من ركب الخيل خيال!!!!!

المدعوالدكتورالرباعي اسينفكري،مغربي حاصل على شهادة الماسترفي إدارةالأعمال،مقيم بالمغرب والمتواجد حالياً بجنوب إفريقيا كمرافق ومترجم لطفل مستفيد من عملية تكلفت بعلاجها جمعية Opération Smile،والمشهورب Doc Rabaa vous écoute  حسب صفحته الرسمية.

رجل متطفل على ميدان الطب النفسي (كوتشين) وعلم النفس وينصب عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يتكسب بالكذب على الناس والضحك على ذقونهم، يتصيد الجهلاء ومرضى الهوس النفسي.

يوهمهم بانه مدرب (كوتش) وبأنه يعالج مشاكل الناس بالمجان،وبأنه متطوع في العمل الخيري وأنه حل مشاكل نفسية وإجتماعية لشريحة كبيرة من الناس،كانه بذلك يخفف العبء عن الدكتورالدريبي،وغيره من الكفاأت المهنية فيحق له الاختصاص الذي يدعيه. عندما نتفحص صفحته بالفيسبوك نجد له أكثرمن 78000 معجب ومعجبة

له وسائل خاصة لإقناع متتبعيه واصطياد ضحاياه من ذوي النفوس الضعيفة والقاصرين…

يتفنن في إظهار مؤهلاته لحل مشاكلهم النفسية بعلاج مباشر بتكلفة 400 درهم مقابل 30 دقيقة، علاج عبر الهاتف ب 350 درهم مقابل 30 دقيقة، وبالجواب الكتابي بتكلفة 500 درهم.

اما فيما يخص النصائح المجانية التي يسديها اسياده من المهنيين الاكفاء مباشرة، فإنه يقترح إرسالها عبر الخاص وإنتظاردورهم من أجل إجابتهم على طلبهم و حل مشكلتهم……على اساس ان يرتبه في لائحة الانتظار رقم 49. المجاني لا كلام معه….

هذا نصب من العالم الافتراضي يحيله الى واقعي مطالبا ضحاياه بارسال المبالغ عبر western union ويزودهم برقم جواز سفره تحت رقم Lx xxxxx8 كما فعل مؤخراً مع أحد ضحاياه حين طلب منها أن ترسل له المبلغ عبر ويسترنونيون.

تختلف السرقات والسارق واحد…..

من يسرق محتويات منزل او حقيبة يد لفتاة في الشارع لا يختلف كثيرا عن الرباع المسكين….

كيف تسمح له نفسه بانتحال شخصية طبيب نفسي ويظاهي نفسه بذوي الكفاءات في حقل الطب النفسي؟؟؟

وكيف يقنعهم بتحويل الاموال له؟؟؟

ياريت يقف الامر عند هذا الحد، بل يوقع الفتيات في غرامه ويتحرش بهن وهناك من افتض بكارتها. اخريات طلب منهن قرضه اموال لوجوده في ضائقة مالية والغريب انه يلح في الطلب كانه يتسول.

وقس على ذلك وزد من افعال مشينة يندى لها الجبين…

هو ليست له وظيفة قارة حالياً والاموال تتقاطر عليه من كل حدب وصوب، ومن يتعامل معه من السذج يشاركه الجريمة.

صحوا النوم يا عالم….

افيقوا من سباتكم العميق، تخذلكم الاحزاب السياسية وقت الانتخابات بالبكاء والوعود الكاذبة، ويخذلكم نصاب بالكدب افتراء. سلبيتكم احالتكم ضحايا مغفلون تبرأ القانون من حمايتهم….

اسمعوني….. ليس من حق اي كان ان يجبركم على التداوي النفسي عبر الفيس مقابل اموال…

اجعلوا من الدكتور الدريبي قدوة وافتحوا اعينكم على حقيقة كل نصاب قرأ ما تيسر في الطب النفسي ان يكون طبيبكم. تماما كما ليس من حق المنافق السياسي ان يعطي دروسا في الديمقراطية، ولا من حق العاهرة ان تعطي دروسا في الشرف.

كما لا يحق ايضا لمدعي الحداثة يتم تكريمه من طرف جمعيات نسائية لمواقفه تجاه المراة، ان يسقط ضحاياه من النساء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويذهب بهن الى اقرب مركز لتحليل الايدز قبل مضاجعتهن، ولي عودة لهذا الموضوع.

استيقظوا رحمكم الله، صحوا النوم يا سذج……

من تنتظرون منه النصح، فلينصح نفسه ويعالجها من مرضها الدفين، المثل المغربي صريح في هذا المنحى “كون الخوخ يداوي كون داوا راسو”. ليس كل من ركب صهوة جواد بخيال…..