آكلات القطن.. فتيات يلهثن وراء حلم الرشاقة "القاتل" - مع الحدث
الرئيسية سيدتي آكلات القطن.. فتيات يلهثن وراء حلم الرشاقة “القاتل”

آكلات القطن.. فتيات يلهثن وراء حلم الرشاقة “القاتل”

كتبه كتب في 16 ديسمبر 2019 - 10:47 م
مشاركة

تقف أمام المرآة لترى تقاسيم جسدها، وتسأل نفسها: «هل أنا رشيقة ؟»، سؤال من ثلاث كلمات لكن المضي في الإجابة عليه يستهلك معاناة وألم نفسي ومادين قد يصل في بعض الأحيان إلى الموت، خاصة مع الفتيات اللاتي قررن خوض حمية أكل القطن.
النظام الغريب تداولته عدة عارضات أزياء، لديهن هوس بالرشاقة، فهم على استعداد للتضحية بأي شيء مقابل خطواتهم الخفيفة والتباهي بأجسادهن الممشوقة.
حمية تناول كرات القطن، انتقل من العارضات إلى الفتيات العاديات باعتبارها بدعة جديدة لفقدان الوزن، وتعتمد على تناول كرات قطنية لملء المعدة لمنع الشعور بالجوع، بالإضافة إلى عدم احتوائها على سعرات حرارية.

يبدو للوهلة الأولى أن هذه الحمية غير ضارة، ولكنها في الحقيقة خطيرة للغاية، ويمكن أن تسبب كرات القطن انسدادًا في الأمعاء، كما أنها لا تحتوي على أي قيمة غذائية.
وتتضمن استراتيجية هذه الطريقة في فقدان الوزن، غمس خمس كرات قطنية في سوائل مثل العصائر وتناولها قبل الوجبة الغذائية، لأن هذا من المفترض أن يساعد على الشعور بالشبع مع تناول كمية ضئيلة من الأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة.
ولكن كرات القطن ليست من القطن الخالص، حيث تحتوي على ألياف بوليستر معالجة باستخدام مواد التبييض والمواد الكيميائية الأخرى، وقد يؤدي استهلاك الكثير منها إلى انسداد يهدد الحياة في الأمعاء، لأن الجسم لا يستطيع هضم كرات القطن، لذلك سيبقون في المعدة أو الأمعاء، وقد تختلط مع المخاط والجزيئات الغذائية الأخرى، وتشمل العلامات الأولية للانسداد الغثيان، التشنجات، الإسهال، الإمساك، انتفاخ البطن، وجع بطن.
ويمنع انسداد الأمعاء الطعام والسوائل من المرور، وإذا ترك دون علاج يمكن أن يؤدي إلى وفاة الأنسجة السليمة والعدوى، ويجب إزالة هذا الانسداد جراحيا، إن حمية كرات القطن ليست مجرد طريقة لتخفيض الوزن بشكل سيئ، ولكنها طريقة مميتة محتملة.
وقالت لين جريف، الرئيس والمدير التنفيذي للجمعية الوطنية لاضطرابات الطعام، إنها تعتبر حمية كرات القطن شكل غير صحي وغير منضبط من سلوك الأكل، وبالتأكيد شيء يحتمل أن يكون خطيرًا للغاية.
وقالت كارمين إيدي، المدير المشارك لبرنامج الأبحاث السريرية عن اضطرابات الطعام في مستشفى ماساتشوستس العام في بوسطن، إن تناول كرات القطن هو شكل من أشكال البيكا، وهي ممارسة تناول المواد غير الغذائية، عادةً ما يكون شغفًا بشيء غير صالح للأكل ويعود ذلك إلى نقص في بعض المغذيات.
وأضافت: «كان لدي مرضى يأكلون أشياء مثل الورق والطين لمحاولة صرف انتباههم عن الجوع ومنع زيادة الوزن، ومن المؤكد أنها ممارسة مضللة، وأجد أنه من المثير للقلق بالنسبة للفتيات الصغيرات أن يفعلن ذلك وليس لديهن معلومات لفهم ما الذي يحدث بأجسادهن».
وقال الدكتور أوفيديو بيرموديز، كبير المسئولين الطبيين في مركز تناول الطعام في دنفر، إن اتباع نظام غذائي قاسي لإنقاص الوزن بسرعة ليس صحي أو دائم، ولكن قد يؤدي إلى سوء التغذية ومشكلات صحية كبيرة، وأفضل نظام يساعد على إنقاص الوزن هو تناول خمس إلى تسع وجبات صغيرة على مدار اليوم «نصف كوب في المتوسط» من الفواكه والخضروات غير النشوية وهو بديلاً أكثر أمانًا وصحة لنظام حمية كرات القطن، ويحقق نتائج مبهرة.

%d مدونون معجبون بهذه: