الرئيسية مجتمع اختتام الايام البيئية الرابعة للمقاطعة سيدي عثمان

اختتام الايام البيئية الرابعة للمقاطعة سيدي عثمان

كتبه كتب في 26 نوفمبر 2019 - 11:13 ص
مشاركة

نظم مجلس مقاطعة سيدي عثمان حفلا فنيا زوال يوم السبت 23 نونبر 2019 بالمركب الثقافي مولاي رشيد، بمناسبة اختتام الايام البيئية الرابعة للمقاطعة التي انطلقت من 10 الى 22 اكتوبر 2019 ،تحت شعار هذه الايام “بك و بيا تبقى مقاطعة سيدي عثمان نقية “.و قد عرفت هذه الايام مشاركة 86 جمعية بزيادة 200% مقارنة مع سنة 2016 السنة الاولى لتنزيل مشروع الايام البيئية بتراب مقاطعة سيدي عثمان.
وحسب تصريح النائب الأول للمقاطعة و المفوض له في المجال البيئي، فان مشروع الايام البيئية يدخل في اطار الاستراتيجية العامة لمجلس المقاطعة للمساهمة في حماية البيئة و التنمية المستدامة حسب ما نص عليه الميثاق الوطني للبيئة و للتنمية المستدامة،و ارتباطا بالقانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات والمقاطعات في مجال البنايات والمساحات الخضراء و كذلك القانون الإطار رقم 12.99 الذي يلح في بنوده على ضرورة تسطير و تجسيد البعد البيئي في سياسة القرب.
وبناء عليه تم وضع تسطير الأهداف التالية لهذا المشروع البيئي:
-التوعية و التحسيس بمخاطر عدم احترام البيئة.
-نشر ثقافة انخراط الساكنة في الحفاظ على البيئة من خلال الحفاظ على الأشجار و حدائق القرب و تنظيف الشوارع و الأزقة و تزيين الاحياء.
-نشر ثقافة و قيم التطوع و التحفيز عليها.
وأشار كذلك المتحدث بأن المجلس منذ توليه مهام تدبير الشأن المحلي بمقاطعة سيدي عثمان، قام بغرس 5200 شجرة بمعدل غرس ما يقارب 4 شجرات يوميا و تم التأهيل و الترميم و الصيانة الكلية و احداث أكثر من 51 حديقة بمعدل حديقة كل شهر.أذن لابد من انخراط الجميع جمعيات و ساكنة في الحفاظ على هذه الإنجازات البييئة
وقد الذي تميز الحفل باقبال جماهيري كبير لافة للأنظار خصوصا أنه تزامن مع المباراة الهامة التي جمعت بين الغريمين التقليديين الوداد والرجاء البيضاويين، وقد نشطها فنان الراب ميك وان Mic One و مجموعة عبيدات الرمى المحلية .
وفي نهاية الحفل تم تتويج الجمعيات المتميزة في هذه الايام البيئية بتوزيع الجوائز عليها. حيث حصلت جمعية الصداقة للتنمية المستدامة والرياضة بحي مبروكة على الجائزة الأولى مناصفة مع جمعية شباب سيدي عثمان للتنمية والثقافة، ونالت جمعية الأعراف للتنمية البشرية وجمعية النصر الرياضي بسيدي عثمان الجائزة الثانية مناصفة أيضا، فيما آلت الجائزة الثالثة لجمعية دفاع لهراويين وجمعية المواطنة المستدامة لحي لالة مريم مناصفة بينهما.

%d مدونون معجبون بهذه: