الرئيس التونسي يعلنها “بفضل الله إكتشفنا كمامة ذكية تقضي على فـايروس كـورونا في دقيقة”

2 أبريل 2020 - 11:15 م
7

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ونشطاء مواقع السوشيال ميديا ومواقع التوك شو العربية والعالمية فيديو للإعلامي المصري معتز مطر حيث اكد مطر في الفيديو المنتشر على المواقع أن تونس حصلت على براءة اختراع لآلة أو كمامة ذكية تقضي على فايـ ـروس كـ ـورونا في دقائق معدودة على حد قوله.

هذا وقد تابع مطر حديثه فقال أيضا “النهاردة تونس حصلت على براءة اختراع والرئيس قيس سعيد أعلن انه بفضل الله لدينا شاب تونسي قد أخترع آلة وكمامة ذكية تقضية على فايـ ـروس كـ ـورونا وتعمل على تنقية الهواء من جميع الفايـ ـروسات ” ؛ هذا ولم يتسنى لنا التاكد من الخبر سوى من ذات المصدر.

وفي ذات السياق فقد أكد الشاب محمد أمين قرفالة خريج المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بالقيروان أنه اخترع آلتين، تتمثل الأولى في جهاز للتنفس الاصطناعي، والثانية في جهاز لتنقية الهواء وقـ ـتـ ـل الفيـ ـروسات خاصة في الفضاءات الطبية ومراكز الحجر الصحي.

وأضاف المخترع الشاب في مداخلته عبر الاذاعة الوطنية أنه مستعد لوضع الآلتين على ذمة الدولة التونسية في إطار معاضدة المجهود الوطني لمجابهة فيـ ـروس كـ ـورونا وتلافي النقص الحاصل في آلات التنفس الاصطناعي لإنقاذ أرواح بشرية.

كما وتابع أن تكاليف صناعة هاتين الآلتين لا يتجاوز الألف و700 دينار (تكلفة الآلتين) بمكونات محلية غير مستوردة.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
%d مدونون معجبون بهذه: