السعودية تبدأ توريد لقاح “فايزر” للأطفال

20211108 170114

الرياض – مع الحدث: 

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، محمد العبد العالي، أن السعودية بدأت توريد لقاح “فايزر” استعداداً لإعطائه للفئة العمرية بين 5 و12 عاماً، وذلك بعد التأكد من مأمونية وفاعلية اللقاح وفق الدراسات العلمية.

 

وأكد العبد العالي، خلال مؤتمر صحافي، أن الجاهزية والتنفيذ والتشغيل لتمهيد خطة الإعطاء في السعودية تسير بشكل متسارع، وسيتم الإعلان عنها عبر منصات الجهات الرسمية، لافتا  إلى أن جائحة “كورونا” المستجد مستمرة حول العالم، وأن بعض الدول شهدت ارتفاعاً في الإصابات لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية وعدم التحصين في مواجهة المتحورات.

 

وأضاف المتحدث أن الجرعة التنشيطية الثالثة آمنة ومتاحة للجميع، وأن الدراسات أثبتت تعزيزها لمناعة المجتمع، مناشداً الأشخاص الذين لم يأخذوا اللقاح بسرعة الحصول عليه لسلامتهم وسلامة الآخرين وللحصول على المزيد من المكاسب واستقرار المناعة المجتمعية.

 

من جهة أخرى بلغ إجمالي عدد جرعات لقاح “كورونا” المعطاة في المملكة منذ بدء التطعيم وحتى أمس أكثر من 46 مليونا و400 ألف جرعة من لقاح (كوفيد – 19) . وتم إعطاء هذه الجرعات حتى الآن عبر أكثر من 587 موقعا للتطعيم في كافة مناطق المملكة.

 

وبلغ عدد من تلقوا التطعيم بجرعة واحدة أكثر من 24 مليونا و300 ألف شخص، أي بنسبة 68.7 في المائة من سكان المملكة، فيما بلغ عدد من تلقوا الجرعتين أكثر من 21 مليونا و700 ألف شخص، حيث بلغت نسبة الذين تلقوها وفق آخر تحديث أكثر من 61.5 في المائة من السكان.

 

من جهته صرح مساعد وزير الرياضة للإعلام والتواصل والمتحدث الرسمي رجاء الله السلمي، بأن الوزارة أصدرت تحديث بروتوكولات الوقاية من فيروس “كورونا” في القطاع الرياضي، بعد صدور قرار تخفيف الإجراءات الاحترازية مؤخراً، ومن أهمها اقتصار الدخول لمن حالتهم الصحية “محصن” وفق التطبيق الرسمي المعتمد، واقتصار بيع التذاكر على المنصات الإلكترونية، ومنع بيعها في المنشآت، بالإضافة إلى الالتزام بارتداء الكمامة وإلغاء التباعد، ودخول الأطفال دون 12 عاماً برفقة شخص محصن.

 

ولفت إلى أن وزارة الصحة بالتعاون مع الشركاء في القطاعات الحكومية قامت بتفعيل المتابعة والدور الرقابي من خلال القيام بـ10 آلاف جولة رقابية منذ عودة النشاط الرياضي في نهاية 2020، حيث بلغ عدد المخالفات المرصودة أكثر من 814 مخالفة على المراكز والقاعات الرياضية.

وعلى صعيد الإحصاءات، أعلنت وزارة الصحة أمس الأحد تسجيل 40 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد، فيما رصدت تعافي 64 حالة، ووفاة حالة واحدة.

وبلغ إجمالي حالات الإصابة تراكمياً منذ ظهور أول حالة في المملكة 548.930 حالة، وبلغ عدد الحالات الحرجة 50 حالة تتلقى الرعاية في العنايات المركزة، في حين ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 8804 حالات وفاة.

Share
  • Link copied
Comments ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (Number of characters left) .

المقال التالي