الرئيسية مواهب الفنانة والنجمة المغربية سناء طاهر تتميز في اداء الاغاني الطربية و تنتقد سياسة “اباك صاحبي” عند بعض القنوات…

الفنانة والنجمة المغربية سناء طاهر تتميز في اداء الاغاني الطربية و تنتقد سياسة “اباك صاحبي” عند بعض القنوات…

كتبه كتب في 30 نوفمبر 2019 - 8:07 م
مشاركة

مع الحدث – عادل الحصار

تعد الفنانة المغربية سناء طاهر من بين ابرز الاسماء الطربية في الساحة الفنية المغربية حيث استطاعت ان تكتب اسمها باحرف من ذهب فقد كانت بدايتها الفنية رفقة جمعية الملحون هواة الفن للطرب الملحون و هي من مواليد مدينة القنيطرة وأستقرت بمدينة الدار البيضاء ، درست الموسيقى بمعهد القنيطرة وبعدها بمعهد سلا لمدة خمس سنوات في عدة تخصصات ” اﻷندلسي ، الملحون ، الموشحات ، الصولفيج ، والعود كما تلقيت مجموعة من التكوينات والحصص في مادة اللحن والغناء لمدة ثلاث سنوات بالمعهد العالي للمسرح والتنشيط الثقافي بمدينة الرباط من تأطير اﻷستاذة إلهام الوليدي .

و كانت اﻹنطلاقة للنجمة سناء طاهر من خلال اﻹشتغال في سينغل مع فرقة ” ثلثي الصوتية ” تحكي عن السلام في العالم بعنوان ” اسمعني يا إنسان ” .

و شاركت بعدة مسابقات مما جعلني أكتسب تجربة وجمهور كبير ، من ابرزها مسابقة ” دو وينر ايز ” بلبنان التي تاهلت خلالها الى مراكز متقدمة.

كما قامت باعادة غناء ثلاث أغاني بشكل جديد منها أغنية للفنانة الكبيرة نعيمة سميح ، وأغنية للفنانة لطيفة رأفت وأغنية للفنانة سميرة بنسعيد .

و سجلت عدة اغاني طربية من بينها أغنية يا سما من ألحان اﻷستاذ رشيد المكناسي وعزف عمالقة الموسيقى بالمغرب مولاي أحمد الركراكي ، زروال ، بن جعفر و اغنية ” سولوه هو ” كما تستعد لاطلاق عمل فني جديد بعنوان ” سي السيد ” و هي اغنية مغربية شبابية تعالج علاقة المراة بالرجل تبرز من خلالها دور المراة و المكانة التي اصبحت تكتسبها في مختلف المجالات و تحث الرجل على ضرورة احترامها و تقديرها .

و قد سبق للنجمة المغربية سناء طاهر ان شاركت في احياء عدد كبير من السهرات بمختلف المدن المغربية و كذا عدة مهرجانات من بينها مهرجان “اللمة” بواد الو سنوات 2018 – 2019 و احياء احتفالات الاعياد الوطنية رفقة جوق الدرك الملكي بالرباط.

كما شاركت في عدة برامج فنية تلفزية من ابرزها ” دندنة ” رفقة الاعلامي المتميز عماد النتيفي حيث تميزت في اداء عدة اغاني منها ” عايزة معجزة للراحلة وردة ” و اغنية ” ما انا الا بشر للفنان المقتدر عبد الوهاب الدكالي “.
اضافة الى تالقها في برنامج “شدى كوفر” حيث ابدعت في اداء ” لاموني لي غارو مني للنجم التونسي عبد اللطيف بوشناق ” و رائعة ” غاب عليا لهلال للنجمة المقتدرة نعيمة سميح”.

و وجهت سناء طاهر انتقاد كبير الى اﻹعلام الرسمي الذي لازال يعمل بمبدء ” الباك صاحبي ” و الذي لا يعطي فرصة للاصوات الشابة المتألقة التي تطمح للمحافظة على الثراث المغربي وتعمل جاهدة لكي يستمتع الجمهور المغربي بأغاني راقية ، اللهم بعض اﻹذاعات والجرائد اﻹلكترونية التي تقوم بنشر اﻷعمال الفنية وتطرح جديد الفنانين المغاربة .

و وجهت النجمة سناء طاهر شكرها الكبير الى كل من ساهم و يساهم في بروز اسمها في الساحة الفنية و الى كل جمهورها ذاخل و خارج الوطن و الى كل متتبعيها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

%d مدونون معجبون بهذه: