الرئيسية اخبار دولية النشيد الوطني الإسرائيلي يعزف من جديد في أبو ظبي‎

النشيد الوطني الإسرائيلي يعزف من جديد في أبو ظبي‎

كتبه كتب في 21 نوفمبر 2019 - 12:56 ص
مشاركة

محمد القندوسي

للمرة الثانية يعزف النشيد الإسرائيلي “هاتيكفا” ” الأمل ” ويرفرف علم الكيان عاليا بعاصمة الإمارات العربية المتحدة أبو ظبي، بفضل فوز الإسرائيلي آلون ليفاييف قبل يومين بالميدالية الذهبية في بطولة الجوجوتسو العالمية بعد تغلبه علي منافسه الإماراتي الذي لم تفصح جميع المصادر عن إسمه.
هذه الواقعة تكشف بجلاء، طبيعة ودرجة التطبيع الإماراتي مع الكيان المحتل، حيث أن هذه العلاقة بدأت تتوثق بطريقة لافتة، وغير مسبوقة، وتوضح ذلك من خلال عُزف النشيد الوطني للاحتلال في بطولة العام لرياضة الجوجوتسو بعاصمة الإمارات العربية المتحدة أبو ظبي.
وفي هذا الصدد، نشرت صفحة “إسرائيل بالعربية” على تويتر والتابعة لوزارة خارجية الاحتلال، لحظة عزف نشيد الاحتلال بعد فوز الإسرائيلي آلون ليفاييف بالميدالية الذهبية في بطولة الجوجيتسو العالمية.
بينما نشر المتحدث باسم جيش الاحتلال للعرب أفيخاي أدرعي الفيديو هو الآخر وعلق:”عندما يدوّي النشيد الوطني الإسرائيلي في أبو_ظبي!”
كما ظهرت وزيرة الثقافة الإسرائيلية التي ترأس بعثة الاحتلال الرياضية وهي تبكي متأثرة بالحدث في هذا التوقيت.
عزف النشيد الوطني للكيان الصهيوني “هاتيكفا” بعاصمة الإمارات العربية المتحدة أبو ظبي أمس السبت 17 نوفمبر 2019 بعد فوز الإسرائيلي آلون ليفاييف بالميدالية الذهبية في بطولة الجوجوتسو العالمية بعد تغلبه علي رياضي من دولة الإمارات.
يذكر أن الإمارات استضافت المنتخب عينه في البطولة نفسها سنتي 2017 و 2018. و رغم أن اللجنة المنظمة للبطولة في أبو ظبي منعت سنة 2017 الرياضيين الإسرائيليين من إرتداء ملابس تحمل شعار دولتهم، ولم تسمح بعزف النشيد الوطني ، إلا أنها رضخت لضغوط الاتحاد الدولي للعبة الذي هددها بإلغاء المسابقة بحسب وكالة Bloomberg الأميركية وتمّ السماح بعزفه في مناسبة أولى في 2018 ضمن فعاليات البطولة نفسها.

%d مدونون معجبون بهذه: