باحثون يطلقون خلية للإنصات والمرافقة النفسية عن بعد تحت إشراف الدكتورة جميلة بية

29 مارس 2020 - 4:34 م
3

غالي لطيف

أطلق مجموعة من الطلبة والطالبات الباحثين في مجال السيكولوجيا التربوية وتحديدا ماستر علم النفس المدرسي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة القاضي عياض بمراكش خلية للدعم النفسي عن بعد وتقديم الخدمات الصحية والنصائح والتوجيهات والإرشادات لعموم المواطنين والمواطنات المغاربة عامة والمتعلمات والمتعلمين وأولياء أمورهم بالخصوص .
هاته الخلية التي تنقسم إلى مجموعات علمية تتلقى الإتصالات عن بعد بطرق عديدة عبر المكالمات الهاتفيه و عبر تطبيق الواتساب و موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك ، حيث تأتي هذه المبادرة التي أطلقتها الدكتورة جميلة بية أستاذة جامعية لعلم النفس وطلبتها الباحثين بسلك الماستر المتخصص ( علم النفس المدرسي) في إطار الإجراءات الإحترازية التي تقوم بها الدولة لمحاربة وباء كورونا المستجد كوفيد 19 .
حيث أقدمت الدكتورة جميلة بية ، على توجيه طلبتها من خلال دورة تكوينية علمية عن بعد وشرحهم كيفية تدبير عمليات تدخل الخلية وتتبع الحالات وإستقبال إستشارات المتعلمين وذويهم النفسية والتربوية والرفع من جاهزيتهم والحافزية النفسية خاصتهم وتخفيف حدة الضغط والتوتر عنهم .
الخلية ستعمل بفريق مكون من أزيد من 15 أخصائي نفسي مدرسي (متدرب) تحت إشراف الدكتورة بية ، إبتداءا من يوم الاثنين 30 مارس إلى غاية 30 أبريل 2020 طيلة أيام الأسبوع .
كما ستعرف الخلية عديد من أنواع التدخل كالمشاكل السلوكية والتكيفية و المشاكل التعلمية والمعرفية بالإضافة إلى مشاكل الارتباط والعلاقات الداخلية و المشاكل النفسية والانفعالية .

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
%d مدونون معجبون بهذه: