بلاغ صحفي للإصدار العاشر من فعاليات المعرض الدولي LOGISMED الذي سينعقد بالدار البيضاء

IMG 20230605 WA0039

متابعة عبد الحق عبد النجيم

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، سينعقد لوجيسميد LOGISMED، المعرض الدولي للنقل والخدمات اللوجستية لأفريقيا والبحر الأبيض المتوسط، في الفترة من 13 إلى 15 يونيو 2023 بفندق حياة ريجنسي بالدار البيضاء تحت شعار “النقل متعدد الوسائط، ثورة حقيقية في توزيع الخدمات اللوجستية: الاتجاهات والتحديات”.
جميع ممثلي النقل واللوجستيك وسلسلة التوريد، بالإضافة إلى الحلول الجديدة من مختلف المهن في هذا القطاع، سيتواجدون في قلب المعرض من اجل تمكين المهنيين في القطاع والمصنعين والموزعين من الالتقاء وإنشاء الأعمال، وكذا العثور على إجابات للتحديات الاقتصادية والبيئية الحالية.
كما يقدم هذا الحدث، بالإضافة إلى ذلك، مؤتمرات رفيعة المستوى، وموائد مستديرة، وعروض توضيحية، واجتماعات B2B، إلى جانب العديد من الأنشطة الأخرى.

ما هي التطورات التي عرفها مجال الخدمات اللوجستية؟

تتغير مهن النقل واللوجستيك بشكل كبير، وأدى ظهور وباء كورونا إلى تسريع الحركة، فأصبحت الضرورة تفرض التكيف مع ارتفاع وتيرة الطلبات عبر الإنترنت B to C ، وارتفاع أسعار الوقود منذ الحرب في أوكرانيا، وكذا الأزمات الجيوسياسية والصعوبات في توريد المواد الأولية.
إن الوضع اليوم يحتم مواجهة التحديات والقضايا، سواء البشرية او التكنولوجية او البيئية، للتحرك نحو لوجستيات أكثر كفاءة: الحاجة إلى الرقمنة لاكتساب المرونة والسرعة، الأمن السيبراني لضمان حماية الأنظمة المعلوماتية والبيانات، رضى الزبون أصبح أولوية، إدارة المخاطر المتعلقة بسلسلة التوريد، الخدمات اللوجستية الحضرية اصبحت عنصرًا رئيسيًا في سلسلة التوريد داخل المدن، كما أن إزالة الكربون أصبحت اليوم، أيضا، أحد المخاوف الكبيرة، النقل متعدد الوسائط، تجميع التدفقات وتكثيفها لتقليل التكاليف وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وأتمتة المستودعات لزيادة الإنتاجية اللوجستية وتحسين مساحة التخزين.

مفهوم قوي للنقل متعدد الوسائط

النقل متعدد الوسائط هو مفهوم يهدف إلى تزويد الزبناء بتجربة تسوق فريدة بغض النظر عن الوسيلة المستخدمة (متجر فعلي، موقع ويب، تطبيق الهاتف المحمول ، أو غيرها). ويتم تبني هذه الاستراتيجية من قبل الشركات لدعم الزيادة المستمرة في المتطلبات المرتبطة بالتجارة الإلكترونية، والتغيير في السلوك الشرائي لزبنائها والاستجابة، بطريقة متماسكة، لمتطلبات المستهلكين الذين أصبحوا أشد اتصالا بالانترنيت أكثر من أي وقت مضى. أحد مفاتيح تحقيق ذلك هو مجموعة قوية من التقنيات التي تغطي سلسلة التوريد بأكملها لمساعدة الشركات على مواجهة هذه التحديات.

عرض مميز لمهن القطاع
يعتبر لوجيسميد مفيدًا وجاء في الوقت المناسب، حيث يشهد قطاع النقل واللوجستيك ثورة حقيقية، سواء من حيث الموارد البشرية أو فيما يخص البيئة. سيقدم المعرض عرضًا رائعًا لتشجيع اللقاءات وسيشكل، في نفس الآن، فرصة لإبراز أهم الأعمال التي تهم القطاع.
يستهدف هذا الحدث مهنيي قطاعات الصناعة والتجارة والتوزيع من أجل البحث عن الحلول التي يحتاجونها لتطوير مشاريعهم وتحسين قدراتهم التنافسية. يتمتع المعرض برؤية عالمية من خلال تغطية جميع روابط سلسلة التوريد: مقدمي خدمات النقل واللوجستيك، التقنيات الجديدة، الأنظمة الرقمية والمعلومات، مصنعي معدات النقل، التكييف والتعبئة، العقارات والهياكل، حلول المناولة والتخزين، الأمن، السلامة والإنترنت، الاستشارات، التدريب وخدمات الأعمال …

أهداف المعرض:

• 3 أيام عمل مخصصة للأعمال التجارية وتبادل الخبرات
• 800 عارض محلي ودولي
• يتوقع 4000 زائر
• تعزيز الصفقات في القطاع
• تقديم الحلول التي تلبي احتياجات المقاولات
• استضافة أبرز الفعاليات في قطاع الأعمال
• اقتراح وقت للتفكير والتحليل
• تنظيم لقاءات B2B.

مؤتمرات رفيعة المستوى

طوال مدة الحدث، سيتم تنظيم مؤتمرات وموائد مستديرة قوية من أجل السماح للمشاركين بالمناقشة وفهم القضايا الحالية وأحدث الاتجاهات، لمشاركة خبراتهم والتفكير في تطورات لوجستيات الغد.

بالنسبة لهذه النسخة العاشرة، ستتميز ببرنامج حافل حول مواضيع الساعة، سيسيرها 45 متدخلا استثنائيا متواجدين بعين المكان. سيكون حول:

• تحديات سلسلة التوريد
• الممارسات الرقمية الجديدة
• مستودع النقل متعدد الوسائط
• مخططات توزيع جديدة
• إدارة المهارات اللوجستية
• إزالة الكربون من سلسلة التوريد.

أقوى لحظات المعرض

يقدم لوجيسميد 2023، أيضًا، مجموعة واسعة من النقاط البارزة التي تتيح للمشاركين فهم تحديات القطاع من خلال المؤتمرات وورش العمل التي يقودها المهنيون والشركاء والخبراء:

الاجتماعات الرقمية عبر الشباك الوحيد PortNet

تجمع لقاءات بورتنيت Portnet الرقمية بين الجهات الفاعلة وصناع القرار من النظم الرقمية واللوجستية والتجارة الخارجية لمناقشة وتبادل وصياغة المقترحات. سيعقد هذا الحدث يوم الأربعاء 14 يونيو تحت شعار: “لوجستيات التجارة الخارجية في عصر القنوات المتعددة: التغلب على التحديات وتحقيق أكبر قدر من الفرص”.

لوجيسميد تحتفل بعيدها العاشر

تحتفل لوجيسميد بعيدها العاشر هذا العام في جو دافئ وودي، وبهذه المناسبة يلتزم المنظمون بجعل هذا الحدث استثنائيًا، باعتبار انها خضعت، منذ عام 2012، لمغامرة هائلة. تهدف هذه الذكرى السنوية للاحتفال بهذا التاريخ الطويل والغني بالأحداث، وأيضًا بالمحترفين الذين جعلوا من الممكن التأكيد على أهمية النقل واللوجستيات وسلسلة التوريد لأداء الأعمال.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *