رسميا : بوركينافاسو تصادق على قرار إفتتاح قنصليتها العامة بالداخلة : - مع الحدث
الرئيسية اخبار وطنية رسميا : بوركينافاسو تصادق على قرار إفتتاح قنصليتها العامة بالداخلة :

رسميا : بوركينافاسو تصادق على قرار إفتتاح قنصليتها العامة بالداخلة :

كتبه كتب في 8 فبراير 2020 - 3:14 م
مشاركة

إعتمد مجلس وزراء بوركينا فاسو، رسميا الأربعاء،  مرسوما يقضي بإفتتاح قنصلية عامة بمدينة الداخلة جنوب المملكة، بحضور الرئيس البوركينابي، روش مارك كريستيان.

وصادق مجلس الوزراء البوركينابي على إفتتاح قنصلية عامة لبوركينا فاصو بالداخلة، سعيا لتأكيد موقفها من الوحدة الترابية للمملكة ودعمها للسيادة الوطنية،،وكذا تجسيد العلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين.

وتروم بوركينافاصو من خلال إفتتاح قنصليتها تقريب الإدارة القنصلية من مواطنيي بوركينافاصو البوركينابيين بالأقاليم الجنوبية للمملكة، وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع المملكة المغربية.

وكانت الكوت ديفوار قد صادقت ايضا الأسبوع الماضي على  مرسوم مماثل يتعلق بفتح قنصليتها العامة في الداخلة أيضا، وذلك تماشيا والتوجه الإفريقي الكبير لدعم المملكة المغربية وتصورها القاضي بمنح حكم ذاتي للأقاليم الجنوبية للمملكة باعتباره حلا جادا ذو مصداقية.

ويذكر أن جزر القمر وغامبيا وغينيا والغابون وساو تومي وبرينسيبي وإفريقيا الوسطى، قد إفتتحت قنصلياتها بمدن العيون والداخلة، ما شكل صدمة حقيقية لجبهة البوليساريو والجزائر وعرى مغالطاتها في إنتظار إفتتاح دول إفريقية ولاتينية وأسيوية أخرى لقنصلياتها بالجهات الجنوبية

%d مدونون معجبون بهذه: