تغريم الدولي المغربي أمين حارث نجم شالكه الألماني بسبب الشيشة

1 أبريل 2020 - 8:48 م
12

يبدو أن مشاكل النجم المغربي أمين حارث مع فريقه الألماني شالكه 04 لن تنتهي، فبعد أن تم تعليق مشكلة عدم مشاركته بشكل أساسي مع الفريق في الدوري، بعد تجميد النشاط الرياضي في ألمانيا بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، نشأت أزمة جديدة بعدما تورط اللاعب في خرق قواعد الحظر المفروضة من قِبَل السلطات الألمانية وحضور حفل في بار للشيشة.

وبحسب موقع ” ESPN ” قام النادي الألماني بفرض “غرامة كبيرة” على اللاعب المغربي الذي يبلغ من العمر 22 عاماً، بعد أن قصد حفلة في بار للشيشة في مدينة إيسن الألمانية برفقة عشرة أشخاص آخرين بالرغم من حظر التجول المفروض ضمن إجراءات الوقاية من الفيروس الفتاك.

ويأتي الخرق الذي قام به أمين حارث بعد عشرة أيام من فرض ولاية شمال الراين-ويستفاليا إجراءات مشددة للحد من التنقل والتجمع بسبب أزمة كورونا، تقتضي ضمن تفاصيلها بغلق البارات في السادسة مساء، وهو ما لم يلتزم به البار الذي قصده حارث.

وأوضح مدير الكرة في النادي الألماني يوخن شنايدر أن الشرطة قامت بالتدخل لإنهاء الحفلة غير المرخص بها، وهو الأمر الذي كشف عن وجود أمين حارث في الحفل، لكن شنايدر أضاف أنه تحدث مع النجم المغربي الشاب وأن الأخير أبدى أسفه لما قام به.

ولم تعلن إدارة نادي شالكه بعد أي تفاصيل حول قيمة الغرامة المالية، لكن أفادت بأن المبلغ سيكون ضخماً، مشيرة إلى أنه سيتم اقتطاع حوالي 30 ألف يورو من مبلغ الغرامة لصالح المشروع الخيري الذي أطلقه النادي بمساعدة مجموعة الألتراس لتقديم الطعام للفقراء والمتضررين من تفشي فيروس كورونا.

وسخر موقع ESPN من أمين حارث بالإشارة إلى أنه شارك قبل أيام من ضبطه وهو يخرق حظر التجول، في الحملة العالمية لدعوة الناس للبقاء في منازلهم، وذلك عبر فيديو بثه على مواقع التواصل الاجتماعي.

وانضم حارث إلى شالكه 04 قادماً من نادي نانت الفرنسي في صيف 2017، ونجح في أن يصبح أحد نجوم الفريق، خصوصاً في الموسم الحالي، وسجل 6 أهداف في 24 مباراة شارك فيها.

ونجح أمين حارث هذا الموسم في استعادة بعض من توهجه، الذي خفت بشدة في الموسم الماضي بسبب معاناة اللاعب من الإصابة، وعدة مشاكل داخل وخارج المستطيل الأخضر. ويدين الدولي المغربي الآن بالفضل لمدرب فريق شالكه دافيد فاغنر، الذي اتبع استراتيجية خاصة مع حارث بهدف استخراج أفضل ما في جعبته.

لكن موقع Buli News الرياضي قد ذكر في وقت سابق اعتراض حارث على قرار مدربه بعدم مشاركته أساسياً مع الفريق مبارياته الأخيرة قبل توقف الدوري الألماني، وآخرها لقاء هوفنهايم التي تعادل فيها شالكه بهدف لمثله، ونقل الموقع عن النجم الشاب قوله: “لا أخجل من القول إنني لا أحب الجلوس على دكة البدلاء، سأكون كاذباً لو قلت إنني سعيد بالجلوس هناك”.

وكانت وسائل إعلام ألمانية متعددة قد نقلت عن المدرب فاغنر تصريحات تكشف عن مدى أهمية أمين حارث في خططه التكتيكية للموسم الحالي.

ونقل موقع تلفزيون DW الألماني عن المدرب دافيد فاغنر قوله: “لقد أخبرته (حارث) عن تصوري، وأخبرني عن تصوره، ووصلنا إلى خلاصة مفادها أننا سنتعامل معاً ونجلس عند نهاية مرحلة التحضيرات”. وأضاف: “هذه المحادثة الثنائية توقفت الآن لأن الأمور أصبحت واضحة”.

وأكد فاغنر أن حارث يتمتع بثقته، لكن مع بعض الشروط التي أوضحها للدولي المغربي “ستحصل على الدعم منِّي ومن النادي، عندما تتصرف كرياضي مثلما ننتظر منك”.

يشار إلى أن فريق شالكه كان قبل توقّف النشاط الرياضي يحتل المركز السادس في “البوندسليغا” برصيد 37 نقطة، بعد مرور 25 جولة بفارق 18 نقطة عن بايرن ميونيخ المتصدر برصيد 55 نقطة.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
%d مدونون معجبون بهذه: