زيارة السفير الاندونيسي بالرباط لجامعة الحسن الأول بسطات

IMG 20240614 WA0025 scaled

مع الحدث.متابعة

استقبل رئيس جامعة الحسن الأول بسطات الدكتور عبد اللطيف مكرم برئاسة الجامعة سعادة سفير جمهورية إندونيسيا بالرباط السيد حشرل أزوار رفقة وفد من السفارة، اليوم الخميس 13 يونيو 2024، بهدف تعزيز أواصر التعاون الثقافي والعلمي بين جامعة الحسن الأول والسفارة من جهة، وتفعيل الاتفاقيات الموقعة مع الجامعات الإندونيسية من جهة أخرى.
في بداية اللقاء، رحب الدكتور عبد اللطيف مكرم بسعادة السفير والوفد المرافق له، معبرا عن سعادته بهاته الزيارة وعلى عمق العلاقة والروابط الأخوية التي تجمع بين المملكة المغربية وجمهورية إندونيسيا، واستعرض نبذة عن الجامعة وما تحتويه من كليات ومؤسسات، مؤكدا حرص الجامعة على بناء برامج مشتركة وعقد شراكات مع جامعات دولية، وكذا استقبال الجامعة لطلبة من عدة دول أجنبية.
ومن جانبه عبر السيد السفير عن سعادته بهاته الزيارة، وما ستثمره من نتائج مستقبلا لتطوير العلاقات بين الجامعات الاندونيسية وجامعة الحسن الأول.
وفي سياق هاته الزيارة ، قام السيد السفير بزيارة ميدانية لمعهد علوم الصحة التابع للجامعة، حيث وجد في استقباله السيد مدير المعهد، الدكتور سعد المدني، الذي قدم له صورة عامة حول اختصاصات المعهد والعرض التربوي الغني الذي يقدمه، مما جعله قبلة للطلبة من جميع أنحاء المغرب.
وفي ختام الزيارة، عبر سعادة السفير للسيد الرئيس عن سعادته بهاته الزيارة التي تهدف إلى تعزيز التعاون الأكاديمي والثقافي بين الجانبين.
يذكر أن هذا اللقاء حضرته الدكتورة إيمان والجي نائبة الرئيس المكلفة بتطوير البحث العلمي في العلوم الإنسانية والاجتماعية والدكتورة حسنة كجي عميدة كلية العلوم القانونية والسياسية والدكتور فؤاد الغزيزر الباحث في العلاقات المغربية الآسيوية.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *