الرئيسية اخبار وطنية عاجل : أمام إستمرار إغلاق المعبر الحدودي الكركرات وإخفاق السلطات في إيجاد حل للمشكل …المصدرين والفلاحين هم أكبر الخاسرين ؟؟؟

عاجل : أمام إستمرار إغلاق المعبر الحدودي الكركرات وإخفاق السلطات في إيجاد حل للمشكل …المصدرين والفلاحين هم أكبر الخاسرين ؟؟؟

كتبه كتب في 25 أكتوبر 2019 - 4:04 م
مشاركة

يحضيه اندور

بعد عودة التوتر من جديد الى المعبر الحدودي الكركرات، اقدم عدد من التجار على الإحتجاج مجددا فى ساحة “قندهار ” بمنطقة الكركرات أمام معبر الحدود البرية الرابط بين المغرب و موريتانيا ، وذلك بعد فشل كل المحاولات بين التجار المطالبين ” بإلغاء قوانين جمركية جديدة تطبق على جميع سيارات الشحن التى تدخل المغرب عبر المعبر” و السلطات المحلية لحل هذا الإشكال .

هذا الوضع كبد المصدرين والفلاحين المغاربة خسائر مالية كبيرة، خاصة بالنسبة لمصدري المواد الغذائية الطازجة وسريعة التلف ( الصور) .

للإشارة فقد زار المنطقة وفدا هاما من وزارة الداخلية، لحلحلت أزمة المعبر الحدودي الكَركَرات بعد أيام من إحتجاج المعتصمين التجار وإلتحاق مجموعة من معطلي مدينة الداخلة بالمعتصمين و بعض الشباب المطالبين بمطالب مختلفة ، مع العلم أن عدد الخيام بمنطقة الإعتصام في تزايد مستمر مما ينذر بوقوع كارثة .

%d مدونون معجبون بهذه: