الرئيسية اقتصاد مركز التكوين المهني حسنونة” بطنجة… رائدات شعبة التجميل يجتازون امتحانات لنيل دبلوم التخرج “شعبة التجميل”

مركز التكوين المهني حسنونة” بطنجة… رائدات شعبة التجميل يجتازون امتحانات لنيل دبلوم التخرج “شعبة التجميل”

كتبه كتب في 26 أكتوبر 2019 - 12:44 م
مشاركة

ثريا ميموني
في إطار الجهود الموفقة الداعمة لولوج المرأة لسوق العمل، و ﺗﻔﻌﻴﻞ دورﻫﺎ وﻣﺸﺎرﻛﺘﻬﺎ ﰲ ﺗﻨﻤﻴة المجتمع، نظم المركز الإقليمي النسوي “حسنونة ” بطنجة، التابع للمديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة، اختبارات همت ست رائدات من خريجات شعبة التجميل.
وفي هذا السياق، قامت الرائدات الست باجتياز الإمتحان أمام لجنة مختصة تضم مجموع من الخبيرات في المجال، اللواتي نوهن بمستوى الرائدات، وتمكنهن من أبجديات المهنة.
ونشير، أنه في نهاية التكوين تتسلم الرائدات شـهـادة التخرج معترف بها من الدولة ، صادرة عن وزارة الشباب و الرياضة، تتيح للمستفيدات فرص الشغل الملائمة سواء على مستوى التشغيل الذاتي، أو مع القطاعات المختصة من مؤسسات التجمبل.
و يقدم المركز الإقليمي “حسنونة”، الذي تتواجد على رأسه الأستاذة رفيقة عبد المون، مجموعة من الإختصاصات في مجال التكوين و التأهيل النسوي كالطبخ، الفصالة و الخياطة العصرية، الخياطة التقليدية ، الصباغة على الزجاج، الحلاقة العصرية ، بالإضافة إلى اختصاصات أخرى كالإعلاميات، و شعبة مضيفات الإستقبال التي أحدثت مؤخرا ، وهي سابقة على المستوى الوطني ككل.

%d مدونون معجبون بهذه: