الرئيسية ثقافة وفن مهرجان “مواسم خالدة’ يمنح العود الذهبي للفنان عبد الواحد التطواني

مهرجان “مواسم خالدة’ يمنح العود الذهبي للفنان عبد الواحد التطواني

كتبه كتب في 30 نوفمبر 2019 - 12:27 ص
مشاركة

ثريا ميموني
محمد القندوسي
انطلقت ليلة أمس الخميس بالمركز الثقافي أحمد بوكماخ بطنجة فعاليات مهرجان مواسم خالدة في دورته الثالثة، بحفل اجتمعت الآراء جميعها من حضور غفير ووازن وإعلام أنها حفلة رائعة وناجحة بكل المقاييس.
هذا الحفل الذي حضره والي الجهة السيد محمد مهيدية ، تميز بتقديم العود الذهبي للفنان عبد الواحد التطواني علم من أعلام الفن والطرب ورائد من رواد الموسيقى المغربية والعربية.
الفنان عبد الواحد التطواني، وخلال لقاء أجرته معه جريدة ” مع الحدث ” أعرب عن شكره للجهة المنظمة “الجمعية المغربية للموسيقى الأندلسية والروحية”، مؤكدا أن هذا التكريم له طعم خاص، لا سيما أنه يأتي من فعاليات ثقافية وفنية طنجاوية، فهو يذكر بحنين كبير أرشيف ذكرياته بمدينة طنجة التي قال عنها عبد الواحد التطواني بأنها عشقه الأبدي، وذكرياته معها لها قيمة تاريخية وفنية طفت جميعها لحظة بلحظة على السطح في لحظة الوفاء و الإعتراف.
ومن جانب آخر، كرم المهرجان كل من الباحث الموسيقي والمنتج التلفزيوني عبد السلام الخلوفي، وعندليب طنجة الراحل محمد العربي الخصاصي.
وقام بإحياء هذا الحفل الذي استمر لساعات متأخرة من ليلة الأمس، الفرقة الموسيقية ” عود الرمل” بقيادة المايسترو رشيد التسولي، وبمشاركة كوكبة من النجوم، مريم بلمير، بدر سلطان، والفنان الطنجاوي امحمد الخصاصي نجم الحفل بامتياز، وهي مناسبة عانق فيها الخصاصي الفنان الغائب الحاضر جمهوره الطنجاوي الغفير الذي تفاعل معه وهو يؤدي رائعة العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ ” الماء والخضرة.”

%d مدونون معجبون بهذه: