نقابـة مهنيـي مـيدي1 تـي في تناقش أوضاعها وتجدد دماءها

IMG 20240606 WA0152 768x436 1

مع الحدث.

عقد المكتب النقابي لمهنيي قناة ميدي1 تي في، التابع للاتحاد المغربي للشغل، لقاء تواصليا مع أطر ومستخدمي القناة، من أجل تبادل الأفكار ووجهات النظر حول أوضاع شغيلة القناة، ومد جسور التواصل وطرح الانشغالات والتحديات التي تواجه المؤسسة والعاملين بها. وكان اللقاء مناسبة لاستعراض المجهودات التي يبذلها المكتب من أجل الترافع عن القضايا والمطالب العادلة للشغيلة بمختلف المصالح والتخصصات، منذ انطلاق تجربة المكتب النقابي لمهنيي القناة تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بقناة ميدي 1 تي في.

وتم في ذات اللقاء، استعراض المجهودات التي يبذلها المكتب عبر محطات عديدة في الدفاع عن مصالح المهنيين، في تكامل وانسجام مع الاقتراحات المقدمة من طرف العاملين بالقناة، والتي توجت بتحقيق عدد من المطالب الاجتماعية والمهنية، كما تم التأكيد على تشبث المكتب وأعضاءه بمواصلة الترافع حولها لغاية تحقيق الملف المطلبي برمته.

وخلال هذا اللقاء التواصلي، أكد المكتب النقابي لمهنيي قناة ميدي 1 تيفي، مواصلة النضال دون كلل أو ملل، لتحقيق بيئة عمل صحية، يتم فيها تجاوز الإكراهات التي تؤدي إلى ضغط كبير في العمل على المهنيين، مشددا على ضرورة توفير الظروف المهنية للعمل داخل القناة، من خلال تطعيم المؤسسة بالموارد البشرية المؤهلة، وإقرار زيادات سنوية ثابتة، وتنزيل نظام للمكافأة على المردودية، وتفعيل نظام الترقي المهني بشكل واضح وشفاف، وإشراك المهنيين في اتخاذ القرارات التي تهم تنظيم العمل داخل القناة.

وفي ذات السياق تم التطرق إلى الفترة الانتقالية الدقيقة التي تمر بها المؤسسة، في انتظار تفعيل مشروع القطب العمومي الذي ما زالت معالمه غير واضحة للعاملين بالقناة، مما جعلهم يعيشون حالة من الإنتظارية والغموض بشأن وضعهم المستقبلي في حال تنزيل المشروع على أرض الواقع.

وذّكر المكتب النقابي الحضور بالدور الكبير الذي تقوم به الشغيلة في سبيل الدفاع عن القضايا الوطنية الأساسية وتقديم صورة مشرفة للبلاد، حيث يجسدون بكل مهنية وروح وطنية القوة الناعمة التي ما فتئ يلعبها الاعلام الوطني الجاد ، على اعتبار أن تثمين أدواره سينعكس لا محالة على الكثير من القضايا الوطنية الجوهرية وسيعزز من مكتسبتها.

ويغتنم المكتب النقابي لمهنيي قناة ميدي1 تي في، الفرصة للتنويه عاليا بالحضور الكبير لفعاليات اللقاء التواصلي، وبالتفاعل الإيجابي مع مجريات النقاش، وبالغيرة المعبر عنها حول مصالح القناة ومستقبلها. كما يرحب المكتب بالوجوه الجديدة التي عززت صفوفه، والتي ستكون لها بصمتها في تجويد العمل النقابي والترافع حول قضايا المهنيين والنهوض بأوضاع القناة والعاملين على السواء.

وقد تم توزيع المهام بين أعضاءه بالشكل الآتي:

الكاتـب العـام: أنوار القندوسي
نائـب الكاتـب العـام :عبد المولى بوخريص
نائبة الكاتـب العـام : نجاة بوتفسوت
أمينـة المـال: عواطف البحري
المقـرر: ربيع مقلاش
مستشـار: عبد الرحمن الناني
مستشـار: إدريس التباع
مستشـارة مكلفـة بالجانـب الاجتماعتي و الثقافـي : فتيحة وردي
مستشـار مكلـف بالتنسيـق مـع مكتـب الربـاط : عبد الرزاق بوراس

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *