وردنا الآن .... تطورات جديدة في ملف قضية "حمزة مون بيبي" وابتدائية مراكش تصدر أحكاما ب6 سنوات سجنا في حق المتهمين الثلاثة - مع الحدث
الرئيسية اخبار وطنية وردنا الآن …. تطورات جديدة في ملف قضية “حمزة مون بيبي” وابتدائية مراكش تصدر أحكاما ب6 سنوات سجنا في حق المتهمين الثلاثة

وردنا الآن …. تطورات جديدة في ملف قضية “حمزة مون بيبي” وابتدائية مراكش تصدر أحكاما ب6 سنوات سجنا في حق المتهمين الثلاثة

كتبه كتب في 12 فبراير 2020 - 1:20 ص
مشاركة

مع الحدث يوسف الجهدي.

في تطورات جديدة في القضية التي شغلت الراي العام الوطني أصدرت ابتدائية مراكش قبل لحظات من ليلة يوم الثلاثاء ، أحكاما تقضي بإدانة المتهمين الثلاثة في ملف هاته النازلة التي عرفت لذا الرأي العام الوطني بقضية حمزة مون بيبي .
وحسب مصادر مطلعة فقد قضت هيئة المحكمة و بعد جلسات هيتشوكيكية قاربت العشرة ساعات بإدانة الاظناء الثلاثة بسنتين سجنا نافذا لكل واحد منهم وبغرامة مالية حددت في مليون سنتيم مع أداء تعويضات لفائدة المطالبين بالحق المدني قدره 100 الف درهم، و50 الف درهم لفائدة السيد محمد المديمي، وعدم الاختصاص بالنسبة للمركز الوطني لحقوق الانسان و للفنانة سعيدة شرف.
وقد شهدت فصول هاته المحاكمة حضورا وازنا للإعلام الوطني ماجعل هيئة المحكمة تنزل على المتهمين تهما ثقيلة كان أبرزها المشاركة والولوج إلى أنظمة المعطيات الذاتية عن طريق خلق معطيات باستخدام أحدث تقنيات الاحتيال، والاشتراك بطريقة مباشرة في قرصنة هاته الأنظمة عبر تحويل البيانات الشخصية لأصحاب الحساب زيادة على تهم التشهير والابتزاز التي تعرض لها الضحايا من خلال الدخول الى هاته البيانات الشخصية السرية.
وقد أمر السيد قاضي التحقيق بإيداع المعتقلين سجن الأوداية على ذمة التحقيق الذي جرى بناءا على جريمة الاشتباه في اقترافهم لجنح متعلقة بتوزيع افتراءات كاذبة قصد المس بالحياة الخاصة للمواطنين والتشهير بهم، مع استخدام لغة التهديد بإفشاء معلومات خاصة وذلك عبر الولوج إلى بوابة النظم الآلية للمعطيات عبر سلك طرق النصب والاحتيال ، كل حسب المنسوب له.
وحسب ما أشارت إليه هيئة المحكمة الابتدائية فقد سبق وأن أدانت أحد العناصر الأمنية بعقوبة حبسية حددت في 10 أشهر حبسا لمشاركته في نفس القضية فيما لا زالت الأبحاث والتحقيقات مستمرة مع المغنية دنيا باطما وأختها وشخص تالت لكشف الغموض عن هذا الملف الخطير.

%d مدونون معجبون بهذه: