الإنطلاقة الرسمية لعملية من “الطفل الى الطفل” وعملية من “اليافع الى اليافع” بإقليم الرحامنة.

مارس28,2023
IMG 20230328 WA0001

متابعة عبد المولى النميش

أعطى السيد الكاتب العام لعمالة إقليم الرحامنة يومه الاثنين 27 مارس الجاري الانطلاقة الرسمية لعملية ” من الطفل الى الطفل ” في نسختها الخامسة عشرة، وعملية “من اليافع الى اليافع” في نسختها الاولى بثانوية المستقبل الاعدادية التابعة لجماعة الصخور.

IMG 20230328 WA0002

هذا النشاط التربوي الهام ، تميز بحضور وازن يتمثل في حضور السيد نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بن جرير و السلطات المحلية والمنتخبة والمنسق الاقليمي لهيئة التفتيش ومنسقو جماعات الممارسات المهنيةوأطر تربوية من أساتذة ومستشارين في التوجيه وممثلو أمهات وآباء وأولياء التلاميذ وجمعيات المجتمع المدني .
إثر هذه المحطة، قدم السيد المدير الاقليمي بالمناسبة عرضا مفصلا عن العملية ، مذكرا من خلاله بالاهداف الاستراتيجية لخارطة الطريق و لاتفاقية الشراكة المبرمة بين الوزارة ورئاسة النيابة العامة والسياق والمرجعيات المؤطرة لهذه العملية .

IMG 20230328 WA0000

كما تم استعراض أهم المؤشرات والمعطيات الاحصائية ذات العلاقة بالهدر المدرسي والمجهودات المبذولة مع كافة المتدخلين والشركاء لارجاع المنقطعين وغير الملتحقين .
بعد ذلك قام الوفد بزيارة ثلاثة ورشات تطبيقية لعملية الاستقصاء الميداني للتلاميذ الباحثين حيث استمع الجميع للشروحات والتوضيحات الضرورية المتعلقة بالعمليةليختتم النشاط بتوزيع العدة على التلميذات والتلاميذ المعنيين .

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *