الحوز: خبراء يؤطرون ورشة تحسيسية بأهمية التعليم الأولي و مخاطر زواج القاصرات.

سبتمبر 23, 2022
IMG 20220923 WA0034

متابعة ياسين تاج ياسين.

في إطار المجهودات المبذولة من أجل محاربة الهدر المدرسي و تشجيع التمدرس في العالم القروي، نظمت جميعة الإنطلاقة للتنمية المستدامة بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي بالحوز، يوم الخميس 22 شتنبر الجاري بمركز جماعة تغدوين، ورشة تحسيسية لماقشة سبل تشجيع التمدرس و تهيئة الظروف المواتية للنهوض بقطاع التعليم.

هذا النشاط التوعوي الذي أطره خبراء تربويون و حضره مربيون و مربيات للتعليم الأولي بتغدوين، إضافة إلى الأطر مدراء المؤسسات التعليمية و جمعيات آباء و أولياء التلاميذ، تمت خلاله مناقشة الاكراهات التي يواجهها التعليم الأولي وكيفية النهوض به وتعميميه وكذا تشجيع الاسر على تسجيل اطفالهم و الاستفادة منه.

كما شهد اللقاء، التحسيس بتداعيات الهدر المدرسي و زواج القاصرات، و كذا المشاكل وإلاكراهات التي يعاني منها قطاع التعليم، حيث أجمع المتدخلون على ضرورة مساهمة الآباء وأولياء امور التلاميذ في محاربة كل الظواهر التي تحول دون التحاق ابنائهم بالموسسات التعليمية.

و شكلت هذه المبادرة، نقطة فارقة في التوجه الرامي لمحاربة الهدر المدرسي و زواج القاصرات بجماعة تغدوين، ومحطة جديدة في مسلسل تعميم العلم والمعرفة و تشجيع التمدرس بالعالم القروي، حسب ما أوضحه محمد بوسالم رئيس جمعية الإنطلاقة للتنمية المستدامة.

وأضاف بوسالم أن تشجيع التمدرس و محاربة جميع الظواهر التي تعيقه، خصوصا بالعالم القروي، تعتبر لبنة أساسية في مسار النهوض بالمجتمع و دليلا أكيدا على الإرادة القوية، للمسؤولين والجمعويين والمواطنين، من أجل تفعيل مضامين التوجيهات الملكية السامية المشددة على أهمية التعليم كرافعة أساسية للتنمية.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *