الداخلة : ورشة تكوينية حول علاج حالات تشوه القدم

يونيو5,2023
IMG 20230605 WA0012

مراسلة

نظمت، يومي ثاني وثالث يونيو الجاري بالداخلة، ورشة تكوينية حول علاج الأطفال المصابين بـ “حنف القدم”، وهي إحدى التشوهات الخلقية في القدم، لفائدة مهنيي الصحة بجهة الداخلة – وادي الذهب.

وتندرج هذه المبادرة، المنظمة من طرف جمعية “أول خطوة” والمنظمة غير الحكومية الأمريكية “Miraclefeet”، بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية، والتي تتزامن مع الاحتفاء باليوم العالمي لتشوه القدم، في إطار (ACT) “Africa Clubfoot Training”، وهو برنامج موحد للتكوين الأساسي والمتقدم حول علاج حالات تشوه القدم.

وتهدف هذه الورشة إلى تكوين مهنيي الصحة المنحدرين من جهة الداخلة – وادي الذهب حول معالجة هذا التشوه الخلقي بطريقة “PONSETI”، وهو علاج فعال ومنخفض التكلفة يعتمد على وضع جبيرة ودعامة.

وقال المدير الجهوي للصحة والحماية الاجتماعية بالداخلة – وادي الذهب، كمال الينصلي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه الورشة تروم تكوين مهنيين صحيين على مستوى الجهة، لاسيما الاختصاصيين في الترويض الطبي على طريقة “PONSETI”، التي تهدف إلى توفير تصحيح طويل الأمد لهذا التشوه.

وأوضح أن هذه الورشة التكوينية، التي أطرها أساتذة وباحثون من الدار البيضاء وفاس، تهدف إلى إطلاع الاختصاصيين في الترويض الطبي العاملين داخل المؤسسات الصحية بالداخلة على الأساليب الفعالة لتصحيح تشوه القدم.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *