الرحامنة …..مقر جماعة بوروس يحتضن اجتماعا لتشكيل هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع.

يوليو1,2022
IMG 20220701 WA0015

مع الحدث ياسين تاج ياسين.

احتضن مقر جماعة بوروس باقليم الرحامنة يوم 6 يونيو 2022 ، اجتماعا لتشكيل هيئة المساواة و تكافؤ الفرص و مقاربة النوع،وذلك طبقا لمقتضيات المادة 120 من القانون التنظيمي رقم 113/14 المتعلق بالجماعات و الذي ينص على احداث هيئة استشارية بشراكة مع فعاليات المجتمع المدني تخص بدراسة القضايا المتعلقة بتفعيل مبادئ المساواة وتكافؤ الفرص و مقاربة النوع.و قد ترأس السيد هشام بلخلفي النائب الأول في جماعة بوروس ، بحضور بعض أطر المجلس ، الجمع العام لانتخاب الهيئة و هياكلها.
و رحب السيد هشام بالحضور من فعاليات المجتمع المدني بالجماعة ، منوها و بما تقوم به على مستوى الجماعة انشطة في مجالات مختلفة .
كما استعرض السيد النائب ، في كلمة توجيهية بالمناسبة، المسار الذي قطعته الديمقراطية التشاركية في المملكة، و النصوص القانونية التي تؤطر عمل هذه الهيئات الاستشارية.
و بعد تعيين السيد العربي انزال رئيسا للجلسة، ثم الشروع في انتخاب رئيس الهيئة، حيث فتح باب الترشيح أمام الراغبين في ذلك ، و تقدم كل من السيدتين نجيبة بوجان و خديجة عطار و السيد ابراهيم بنمخلوف للترشح لمنصب رئيس هيئة المساواة و تكافؤ الفرص و مقاربة النوع ، إذ آلت بعد عملية إجراء التصويت العلنية إلى السيدة نجيبة بوجان.
كما عرفت عملية انتخاب باقي المهام بالهيئة حيث جاءت التشكيلة النهائية كما يلي :
رئيسة الهيئة : نجيبة بوجان
النائب الأول : عبد الرحيم الجديدي
النائبة الثانية : خديجة عطار
المقرر : عبد الحق الموسوي
نائبه : عزيز بن سودة
هذا و قد أكد أعضاء هيئة المساواة و تكافؤ الفرص و مقاربة النوع لجماعة بوروس عقب تشكيل المكتب ، انخراطهم في التنزيل الفعلي للمقاربة التشاركية ، و عملهم بشكل تشاوري مع المجلس في إعداد تصورات تهم مجالات اشتغال الهيئة وفق القوانين الجاري بها العمل .

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *