أخر الأخبار
الخميس. أبريل 18th, 2024

السعودية تعلن تحديث ضوابط القادمين إليها لأداء العمرة أو الزيارة

فبراير8,2022
20220208 124440

الرياضمع الحدث :

أصدرت وزارة الحج والعمرة السعودية تنويهاً بشأن تحديث ضوابط القادمين إلى المملكة لأداء العمرة أو الزيارة بناءً على ما ورد من الجهات المختصة بشأن الاجراءات الصحية الاحترازية.

 

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أنه تم تحديث إجراءات الدخول إلى المملكة لأداء العمرة أو الزيارة؛ حفاظاً على صحة وسلامة القادمين إليها، وبناءً على ما ورد من الجهات المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة في مواجهة فيروس كورونا “كوفيد-19” ومتحوراته.

 

وأضافت الوزارة أنه ينبغي على المعتمرين القادمين إلى المملكة، بغض النظر عن حالة تحصينهم، إحضار شهادة سلبية لفحص (بي سي إر) معتمدة، أو فحص للمستندات السريعة لفيروس كورونا لعينة أخذت خلال 48 ساعة من موعد المغادرة إلى المملكة.

 

وأشارت وزارة الحج والعمرة إلى أنه سيبدأ العمل بالإجراءات بدءاً من الساعة الواحدة من صباح غد الأربعاء .

 

وكان مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية قد صرح بأنه تم تحديد 3 اشتراطات للمغادرين والقادمين إلى المملكة بدءاً من 9 فبراير الجاري، ومنها أنه يشترط لمغادرة المواطنين إلى خارج المملكة أخذ الجرعة التنشيطية (الثالثة) من لقاح (كوفيد-19) لمن أمضى 3 أشهر من تلقي الجرعة الثانية، فضلا عن إلزام جميع القادمين إلى المملكة بمن في ذلك المواطنون -بغض النظر عن حالة تحصينهم- بتقديم نتيجة سلبية لفحص (بي سي إر) معتمد أو لفحص معتمد للمستضدات السريعة لفيروس كورونا خلال 48 ساعة من موعد المغادرة إلى السعودية أو الدخول إليها.

 

وأوضح أن تلك القرارات تأتي وفقاً للمتابعة المستمرة للوضع الوبائي محلياً وعالمياً ومتابعة ما يتعلق بأي مخاطر وبائية، وبناءً على ما رفعته الجهات المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة في مواجهة فيروس كورونا (كوفيد-19) والمستجدات بهذا الخصوص، ولغرض الحفاظ على الصحة العامة.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *