أخر الأخبار
الثلاثاء. أبريل 16th, 2024

المنصة الطبية MED.ma تنظم قافلة للتحسيس حول سرطان الثدي بالمغرب والكشف عنه.

نوفمبر1,2022
IMG 20221101 WA0002

مع الحدث عبد الحق عبد النجيم.

قافلة منظمة بشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الصحة الدار البيضاء – سطات،
أزيد من 70 متطوع من أطباء و مهني الصحة،
وحدات متنقلة للتخطيط بالصدى وتصوير الثدي الشعاعي لفائدة 800 مستفيدة.

يشكل السرطان آفة عالمية وأحد كبريات مشاكل الصحة العمومية بفعل ما يرتبط به من معدلات الوفيات و، خصوصا، بفعل ما يخلفه من كلفة باهظة وخسائر اقتصادية فادحة على مستوى الوفيات المبكرة وما يهدر من سنوات الحياة. ففي سنة 2018، قدر المركز الدولي لبحوث السرطان حجم العبء العالمي الذي يشكله السرطان بـ 18,1 مليون حالة جديدة و9,6 مليون حالة وفاة.
ولا يحيد المغرب عن هذه القاعدة، حيث يقدر عدد حالات السرطان الجديدة سنويا بما يناهز 50000 حالة رغم الجهود الحثيثة التي تبذل خلال السنوات الأخيرة.
في هذا الإطار، نظمت منصة Med.ma يوم 31 أكتوبر 2022 بالدار البيضاء (المركز المرجعي لدعم صحة الأم والطفل بمديونة)، قافلة للتحسيس حول سرطان الثدي والكشف عنه، بدعم من مختبرات “بيير فابر” (Pierre Fabre) وبشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالدار البيضاء – سطات والمعهد الوطني للأنكلوجيا بالرباط والجمعية المغربية للبحث والتكوين في الأنكلوجيا الطبية ومركز محمد السادس لعلاج السرطان بالدار البيضاء والجمعية البيضاوية لأطباء السرطان. في هذا الصدد، تطوع أكثر من 70 طبيب ومهني الصحة لإجراء فحوص مجانا لفائدة ما يناهز 800 مستفيدة، كما وضعت وحدتان متحركتان للتخطيط بالصدى وواحدة لتصوير الثدي الشعاعي رهن إشارة المستفيدات.
يجدر التذكير بان أهداف هذه العملية غير ربحية ويتمثل مسعاها الوحيد في الكشف عن هذا المرض وتحسيس الساكنة حوله.

نبذة حول منصة Med.ma
Med.ma منصة طبية تربط الصلة بين المرضى والأطباء من خلال خدمات مختلفة : دليل كامل، أخذ المواعيد عبر الانترنت، السؤال الطبي، مجلة طبية إلكترونية.
حققت منصة Med أكثر من 70 مليون زائر منذ إحداثها وتضم 15000 طبيب مسجل. للحصول على معلومات أوفر والاطلاع على خدمات منصة Med، يمكنكم الولوج للموقع: HYPERLINK “https://www.med.ma/” www.med.ma أو تحميل تطبيق الهاتف المحمول المتوفر على Google Play و App Storeو AppGallery.

نبذة عن مجموعة “بيير فابر” (Pierre Fabre)
تسجل مجموعة “بيير فابر” حضورها في مجموعة من الأنشطة المرتبطة فيما بينها، بداية من الأدوية الأخلاقية وانتهاء بالعناية التجميلية بالجلد، مرورا بصحة العموم وهي تعتبر ثاني مختبر لمواد تجميل الجلد على مستوى العالم وثاني مجوعة صيدلانية خاصة على مستوى فرنسا والرائد في فرنسا في مجال المنتجات المسوقة في الصيدليات دون وصفات طبية وتملك في جعبتها عدة ماركات أو حقوق امتياز دولية وهي “بيير فابر هيلث” (Pierre Fabre Health Care) و”بيير فابر أورال كير” (Pierre Fabre Oral Care) و”بيير فابر ديغماتولوجي” (Pierre Fabre Dermatologie) و”بيير فابر أونكولوجي” (Pierre Fabre Oncologie). تعود ملكية 86% من مجموعة “بيير فابر” لمؤسسة “بيير فابر” المعترف لها بالمنفعة العامة منذ 1999 وبصفة ثانوية لموظفيها عبر مخطط دولي لامتلاك الأسهم من طرف الأجراء. خلال سنة 2015، منحت “أفنور سيرتيفيكايشن” (AFNOR Certification) تقديرا من درجة “مثالي” للنهج الذي تتبعه مجموعة “بيير فابر” في مجال المسؤولية الاجتماعية والبيئية (مرجع “أفاك 26000” -FAQ 26000 – المرتكز على معيار “إيزو 26000” -ISO 26000- بالنسبة للمسؤولية الاجتماعية والبيئية). HYPERLINK “http://www.pierre-fabre.com/” www.pierre-fabre.com

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *