توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأحد

ديسمبر 18, 2021
طقس محمد العبر مع الحدث 1 1

•○●○ مع الحدث ○●○•

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الأحد أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس بارد نسبيا خلال الصباح والليل مع تكون صقيع فوق مرتفعات الأطلس، الريف، الجنوب- الشرقي للبلاد والهضاب العليا الشرقية ، فضلا عن تشكل كتل ضبابية أو ضباب محلي خلال الصباح بالسواحل الجنوبية ، والواجهة المتوسطية .

 

وستهم أمطار أو زخات متفرقة من المحتمل أن تكون مصحوبة برعد محلي الأقاليم الجنوبية للمملكة، مرتفعات الأطلس الكبير والصغير، منطقة سوس والجنوب-الشرقي.

 

وستكون السماء قليلة السحب الى أحيانا غائمة مع قطرات متفرقة بالسواحل والسهول الشمالية والوسطى. عدا ذلك ستهم بعض القطرات المطرية كذلك غرب الواجهة المتوسطية .

وستعرف قمم مرتفعات الاطلس الكبير تساقطات ثلجية .

وستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق ، فضلا عن تناثر حبات من الغبار شمال أقاليمنا الجنوبية ووسط المملكة، مع تسجيل هبات لرياح معتدلة الى قوية نوعا فوق منطقة طنجة ، وسط وشمال الأقاليم الجنوبية.

 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 04 و 10 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين ناقص 01 و 06 درجات بكل من الريف، الهضاب العليا الشرقية، والماس والسفوح الجنوبية- الشرقية ، وستكون ما بين 06 و 13 درجة بالسايس، باقي الجهات الشمالية، أقصى الجنوب- الشرقي، والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وما بين 10 و 17 درجة بباقي المناطق الأخرى .

 

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 08 و 14 درجة بالأطلس والريف ، وما بين و 12 و 17 درجة بالهضاب العليا الشرقية، وما بين 14 الى 22 درجة بالشمال، السايس، الشمال الشرقي، الجنوب- الشرقي والسواحل، وستكون ما بين 21 و 28 درجة على العموم بباقي الأرجاء الأخرى.

وسيكون البحر قليل الهيجان الى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا الى قوي الهيجان بالبوغاز ، وقليل الهيجان الى هائج ثم هائجا على طول الساحل الأطلسي .

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *