جمعية شباب المواطنة المغربية تطلق حملة توعوية إلكترونية بعنوان ” كتابي انيسي “

يناير 15, 2023
IMG 20230115 WA0009

متابعة عبد الحق عبد النجيم .

أطلقت جمعية شباب المواطنة المغربية حملة توعوية إلكترونية بعنوان “كتابي انيسي”, وذلك لتشجيع الشباب و الأطفال على ثقافة القراءة.
ان شعار الحملة حسب بلاغ الحمعية يدل على أن كتابي انيسي أو مصباحي الذي يضيء طريق الفرد، فالكتاب هو الصديق الانيس و بداية كل نجاح.

و للإشارة حسب ذات البلاغ فانه مع التقدم التكنولوجي بدأ العالم ينخرط في الحياة الافتراضية، واستبدل الورقي بالرقمي، كما استبدلت المعلومات الموثوقة في الكتب بمعلومات سريعة قد تكون غير صحيحة من الشبكة العنكبوتية.

وأضاف البلاغ أنه تسعى الحملة إلى التعاون مع حملات محلية و إقليمية و جهوية أخرى تشجع على القراءة، و استغلال الكتاب الورقي كما تسعى إلى التعاون مع المشاريع المحلية المبتدئة التي تختص ببيع الكتب بصفة شهرية، وذلك بسعر رمزي مناسب لكل الأعمار تشجيعا للقراءة.

وزاد البلاغ الكتاب له قيمة كبيرة لا تقدر بثمن ، لانه المفتاح الأساسي للمعرفة، و حملة “كتابي انيسي ” تهدف إلى إعادة قيمة الكتاب التي تراجعت قليلا مع التطور التكنولوجي وظهور مواقع التواصل الاجتماعي، والاعتماد عليها كمرجعية أساسية للحصول على الحقائق والآراء والمعلومات.

ان تأصيل قراءة الكتب في المجتمع بالتشجيع على تخصيص وقت كل يوم لإتمام عدد معين من الصفحات، وإبراز قيمة الكتاب وأهميته تحديدا في نقل المعرفة على مدى الحضارات والسنوات السابقة يساهم في زيادة عدد المتابعين و القراء.

واردف بلاغ الجمعية تستهدف الحملة فئة الأطفال من عمر 10 إلى 16 و الشباب من عمر 17 إلى 25 سنة، إضافة إلى الأطفال الصغار باعتبارهم جمهورا ثانويا من عمر ثلاث إلى عشر سنوات، و كذلك شباب الشيخوخة ،و شيخوخة الشباب.

و ستبتدئ الحملة بإطلاق بعض الرسائل عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي ابتداء من 15 يناير 2023 .

و يؤكد البلاغ على أن الحملة سيتم تنفيذها على نطاق إلكتروني عبر عدد من منصات التواصل الاجتماعي التي تهم الجمهور مثل تويتر وإنستغرام و غيره.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *