حملة تحسيسية بمراكش لترشيد استهلاك المياه

بقلم: إبراهيم أفندي

في خطوة تهدف إلى مواجهة تحديات ندرة المياه، أطلقت جمعيات المجتمع المدني بمدينة مراكش حملة تحسيسية تحت شعار “حافظوا على الماء، فإنه أرخص موجود وأغلى مفقود”. هذه الحملة، التي انطلقت صباح اليوم الأحد 8 سبتمبر، تنظمها كل من جمعية الحسنى للتنمية والثقافة والأعمال الاجتماعية، وجمعية النصر للتربية والتنمية، وجمعية البركة للتنمية البشرية، بشراكة مع الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش.

تستهدف الحملة سكان الملحقتين الإداريتين الحي العسكري وامرشيش، التي تتميز بكثافة سكانية عالية، إضافة إلى الأسواق والمرافق العامة التي تشهد حركة كبيرة. وتسعى الحملة إلى تحسيس المواطنين بأهمية ترشيد استهلاك الماء والحفاظ على الموارد المائية التي أصبحت تعاني من ضغط كبير بسبب العجز في التساقطات.

هذه المبادرة تأتي استجابة لتوجيهات الملك محمد السادس لمواجهة أزمة الماء، خاصة بعد الخطاب الملكي الأخير الذي شدد فيه على مسؤولية الجميع في الحفاظ على الماء وتجنب مظاهر التبذير. كما تتماشى مع تعليمات السلطات المحلية للتعامل مع الوضع الحرج الذي تشهده الموارد المائية، بما في ذلك انخفاض مستويات السدود والمياه الجوفية.

تشكل هذه الحملة دعوة مفتوحة لجميع سكان مراكش للانخراط في جهود ترشيد استهلاك الماء، إيماناً بأن الحفاظ على هذه الثروة الحيوية مسؤولية مشتركة تهم الجميع.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *