أخر الأخبار
الثلاثاء. أبريل 16th, 2024

زينة شاهيم : المرأة المغربية سنكون بجانبها وكاينة ترسانة قانونية كندافعوا عليها تخرج وتحميها .

فبراير5,2023
IMG 20230205 WA0065

رشيد كداح 

لقاء جمع نساء الأحرار بفاس  من أجل محاربة العنف ضد المرأة بكل أشكاله، الجسدي اللفظي والرقمي” نظمته منظمة المراة التجمعية بجهة فاس مكناس ، في إطار اللقاءات الجهوية للفيدرالية الوطنية للمرأة التجمعية

حضر اللقاء الرئيسة أمينة بنخضرة،  الوزيرة فتاح العلوي ، أنيس بيرو ، محمد شوكي ، مريم الرميلي ، النائبة البرلمانية الممثلة فاطمة خير من المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار

وقد حضر  برلمانيي الحزب  الدكتور حفيظ وشاك ، سلمى بتعزيز ، الوزاني ، التهامي العكبي و صوفيا طاهري ،  وكذا تمثيليات المرأة التجمعية بعدد من أقاليم الجهة و المملكة .

حيث أكدت ” زينة شاهيم ”  المحامية رئيسة المنظمة الجهوية للمرأة التجمعية بجهة فاس مكناس من جهتها أن القوانين التي ستخرج لأرض الوجود وتشتغل عليها الأغلبية الحكومية ستعزز  مكانة المرأة وتحفظ حقوقها ومكانتها .

وفي جانب آخر أضافت ” مريم الرميلي”  أن المرأة أصبحت قوة مجتمعية وسياسية يضرب لها ألف حساب وماضية في تحقيق التمكين الإقتصادي . 

وأشارت سلمى بنعزيز أن ” المرأة المغربية ” مابقاتش ساكنة وأصبحت اليوم تدافع عن حقها و عن كينونتها ووجودها وهذا إن دل عن شيء إنما يدل على جرأتها وشجاعتها و مساهمتها الفعلية في الإنخراط الإيجابي في التنمية . 

أما “حفيظ وشاك ” البرلماني ديال صفرو الذي قال أن المرأة اليوم عندها إستقلالية ديالها وتحضى بمكانة خاصة لدى المغاربة  ، هي أمنا وأختنا  وتسير نحو التمكين الاقتصادي والسياسي و الاجتماعي ونحن فخورين بها  .

وذكر شوكي المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة فاس مكناس ، أن المرأة فالإنتخابات حققت نتائج متميزة وأصبح صوتها مسموع بتمثيليتها داخل الحزب . 

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *