زينة شاهيم : قضايا مهمة في الحوار الأورو_ مغربي  واللجنة المشتركة تواصل مسارها في خدمة الدبلوماسية المغربية  . 

يونيو 5, 2022
IMG 20220606 WA0001

رشيد كداح 

 عقد وفد برلماني يترأسه ” لحسن حداد ” عن اللجنة  المشتركة المغرب- الاتحاد الأوروبي سلسلة لقاءات وإجتماعات مع بالبرلمان الأوروبي / بروكسيل . 

هذا الوفد ضم العديد من البرلمانيين بينهم  النائبة ” زينة شاهيم ”  عن حزب الأحرار عضوة المكتب السياسي وعضو اللجنة الدبلوماسية  ” .  

حيث صرحت النائبة شاهيم  أن اللجنة المشتركة باشرت عملها المتواصل خارج المغرب  مند 31 ماي إلى حدود  03 يونيو 2022 ، و يأتي ذلك  في إطار الشراكة الحقيقية والتعاون بين المغرب والاتحاد الأوروبي . 

 و أشارت  بمعية كل  الأطراف  المشاركة عن الإرادة المشتركة لمواصلة الحوار الأورو-مغربي وأهمية إيجاد حلول  للتحديات المطروحة  في المنطقة الأورو- متوسطية.

مؤكدة على أن اللجنة المشتركة بكل أعضائها وفرقها تحاول جاهدة دراسة  كل القنوات التي يتعين إستخدامها خدمة للمصالح العليا للوطن مساهمة بدورها في بلورة التوجهات والمبادرات دات الصلة بالسياسة الخارجية للبلاد .

وختمت قائلة أن اللجنة تشتغل داخل البرلمان الأوروبي على مجموعة من القضايا من بينها سبل التعاون و التبادل التجاري خصوصا قطاع  الفلاحة و الصيد البحري ، قطاع الطاقات المتجددة حقوق الانسان و حسن الجوار . 

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *