عاجل …. صيد ثمين يقع في قبضة مصالح “البسيج ” بمنطقة الحوز ضواحي مدينة مراكش….

يناير26,2022
IMG 20220126 WA0008

بقلم يوسف الجهدي.


في إطار سعيها الجاد لمكافحة الإرهاب الذي يستهدف المملكة، تمكنت في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء مصالح المكتب المركزي للأبحاث والدراسات القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني من تفكيك خلية إرهابية مسلحة جديدة بمنطقتي “ابن جرير” ودوار كروم” الرحامنة ضواحي مدينة مراكش مكونة من عنصرين يبلغان من العمر معا 23 سنة ومتشبعين بالفكر الداعشي لتنظيم الدولة الإسلامية .
وحسب مصادر مطلعة ،فقد أسفرت هاته العملية الأمنية النوعية عن اعتقال العنصرين وحجز عدد من الهواتف النقالة وبعض المنشورات ذات المحتوى المتطرف صادرة عن كوادر هذا التنظيم الإرهابي إضافة إلى أقنعة لإخفاء المعالم الشخصية لأفراد هاته الخلية.
واردفت ذات المصادر ، أن احد أفراد هاته الخلية المعتقلين أشاد بالعمليات الإجرامية التي استهدفت مؤخرا سياحا أجانب بكل من أكادير وتيزنيت وبالعمليات التي تستهدف المؤسسات المالية والبنوك بشرعنت عائداتها الإجرامية كما انخرط كذلك في مخطط تدريبي لتعلم طرق صناعة المتفجرات التقليدية لتنفيذ مخطط التنظيم داخل مؤسسات المملكة.
وصلة بالموضوع ، فقد جرى الاحتفاظ بالمتهمين تحت تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة المختصة المكلفة بقضايا التطرف و الإرهاب للكشف عن امتدادات هاته الشبكة الإرهابية داخل وخارج المملكة.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *