في لقاء تحسيسي.. رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة العيون يحث الصناع التقليديين على الانخراط في ورش الحماية الاجتماعية

يونيو 28, 2022
IMG 20220628 WA0011

العيون : اندور احضي .

في إطار سياسة القرب التي تنهجها غرفة الصناعة التقليدية بجهة العيون الساقية الحمراء، ترأس السيد مصطفى بلمام رئيس الغرفة اليوم الثلاثاء لقاء تحسيسيا وتأطيريا لفائدة الحرفيين ورؤساء الجمعيات والتعاونيات وأمناء قطاع الصناعة التقليدية، بإشراف من إحدى مكاتب الدراسات بالعيون، وذلك بحضور عدد من أعضاء مجلس غرفة الصناعة التقليدية بالعيون.

اللقاء يندرج في اطار مواكبة غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة العيون الساقية الحمراء لمنتسبيها من المهنيين وتحسيسهم بكافة المستجدات، وانخراطها في انجاح ورش تعميم الحماية الاجتماعية، وذلك بالتزامن والتعبئة الوطنية لإنخراط الصناع بصندوق الضمان الإجتماعي، وذلك بغية الإستفادة من مختلف الإمتيازات التي يخولها هذا الورش .

وفي كلمة للسيد مصطفى بلمام رئيس الغرفة، حث جميع الصناع ذكورا وإناثا على ضرورة الإنخراط بالصندوق، والذي تم تحديده بقيمة 135 درهم شهريا للصناع، يستفيد بموجبها المنخرط من كافة الإمتيازات التي يتيحها الصندوق للمنخرطين.

وأكد السيد بلمام على أن ورش الحماية الاجتماعية ورش مجتمعي كبير، يوليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس أهمية كبرى من أجل العناية بالفئات الهشة والفقيرة، لافتا الى أن تنزيل هذا المشروع المجتمعي الكبير، ستكون له آثار مباشرة وملموسة في تحسين ظروف عيش الحرفيين وصيانة كرامتهم.

وقد أجاب السيد رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة العيون الساقية الحمراء وبكل إسهاب، عن جميع تساؤلات الحاضرين المرتبطة بالموضوع، وحث الحاضرين على الانخراط في هذا الورش الاجتماعي تنفيذا للاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية التي تبناها جلالة الملك محمد السادس.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *