أخر الأخبار
الخميس. مارس 28th, 2024

مراكش .. “الطبخ في الهواء الطلق”

ديسمبر 2, 2021
20211202 211727

خالد شوكراني _ مع الحدث :

انتشرت مؤخرا بمراكش ظاهرة ” الطبخ في الهواء الطلق ” بنمط جديد و مغاير عن المألوف، حيث أصبحت العديد من الشوارع بمختلف الأحياء السكنية بالمدينة الحمراء تعج بعربات مجرورة و دراجات ثلاثية العجلات (تريبورتور) تقدم المأكولات السريعة بما يعرف عامة ب (ماكلة الزنقة) .

وتتخذ هذه العربات والدراجات التي تقدم المأكولات مواقع استراتيجية لجدب الزبائن وتنتشر تقريبا في الأحياء الشعبية، إضافة إلى أنها تتخد نماذج من الخط العربي أو أقوال مأثورة كإعلانات عن نوعية الطعام التي تقدمه للزبناء .

وعاين طاقم الجريدة بأحد شوارع المدينة، وبالضبط حي المحاميد أنواعا مختلفة من هاته العربات والدراجات، حيث كان حوارنا مع أحد الزبائن، والذي أكد لنا بأن هناك إقبال للمراكشيين على “الطبخ في الهواء الطلق” والأكلات الشعبية بالشارع العام، رغم تعدد الأكلات بالمطاعم، إلا ان هذا الطعام رخيص ولذيذ.

 

وأضاف متحدث آخر، “أن هناك أكلات تربينا عليها ونلجأ أحيانا إلى الوجبات السريعة للتخلص من الروتين اليومي، حيث يدفعنا الحنين لبعض الأكلات للرجوع إليها ك: الخبزة العجيبة و الصوصيص وباولو الشهير وووو..” .

 

النصيحة الوحيدة التي يتعين الإلتزام بها هي توخي الحذر من الذين يبيعون وجبات مغشوشة، و مراقبة نظافة العربات والمقدمين للطعام، والتأكد من أنها تتبع الشروط الصحية اللازمة .

 

ويبقى السؤال دائما مطروح هل هناك لجن مختصة لمراقبة هذه العربات والدراجات المخصصة للطبخ في الشوارع من أجل سلامة المستهلك .

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *