الرئيسية ثقافة وفن في عيد ميلادها الـ 82…الرائعة نادية لطفي تتسلم جائزة الدولة التقديرية من وزيرة الثقافة المصرية

في عيد ميلادها الـ 82…الرائعة نادية لطفي تتسلم جائزة الدولة التقديرية من وزيرة الثقافة المصرية

كتبه
مشاركة

ثريا ميموني
في لفتة جميلة ورائعة، قامت يوم أمس الخميس وزيرة الثقافة المصرية ايناس عبد الدايم بتسليم الفنانة القديرة نادية لطفي جائزة الدولة التقديرية.

نادية لطفي التي ترقد حاليا بمستشفى القوات المسلحة بالمعادي، احتفلت يوم أمس بعيد ميلاها الـ 82 بحضور كوكبة من نجوم السينما المصريين، لكن المفاجأة الكبرى كانت حضور الوزيرة المصرية التي حرصت على قدومها شهصيا إلى المستشفى من أجل تقديم درع التكريم للقديرة نادية لطفي التي تعاني من وعكة صحية أدخلتها المستشفى.

ونذكر من بين النجوم الذين شاركوا في هذه الإحتفالية، المخرج عمر عبدالعزيز، والفنانة الكبيرة عايدة كامل، وإيمى سمير غانم، ودلال عبدالعزيز، والإعلامي وائل الإبراشى ومصمم الأزياء العالمي هانى البحيرى والفنان فاروق فلوكس والناقد طارق الشناوى والكاتب أمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندري، إضافة إلى الإعلامية المهتمة بالشؤون الفنية بوسي شلبي التي نشرت على صفحتها الخاصة، صورا من احتفال نجوم الفن أبرزهم دلال عبد العزيز وإيمى سمير غانم و مصمم الأزياء هانى البحيرى وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم.
ونشير، أن الفنانة القديرة نادية لطفي قد حققت خلال سنواتها الفنية رصيدًا كبيرًا من الأعمال السينمائية التى شكلت هوية السينما المصرية عبر عقود مضت، واستحوذت قائمة أعظم 100 فيلم فى السينما بأعمال عدة منها “المومياء، الناصر صلاح الدين، الخطايا، أبى فوق الشجرة، المستحيل، السمان والخريف.. وغيرها”.
وللعلم، فإن فنانة الزمن الجميل نادية لطفي تم تكريمها من مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الأخيرة، التى حملت اسمها، لكنها لم تستطع الحضور بسبب ظروفها الصحية، وتسلمت الجائزة عنها حفيدتها.

%d مدونون معجبون بهذه: