الرئيسية سياسة مداخلة النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة السيد “محمد غيات ” بمجلس النواب لإصلاح منظومة التربية والتكوين

مداخلة النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة السيد “محمد غيات ” بمجلس النواب لإصلاح منظومة التربية والتكوين

كتبه
مشاركة

مع الحدث يوسف الناصري

في إطار السعي الدائم لتحسين مستوى منظومة التربية و والتكوين بالمغرب وخلال اجتماع لجنة التعليم والثقافة والاتصال يوم أمس الثلاثاء حول مشروع قانون إطار رقم 17. 51 يتعلق بنفس المنظومة الذي دام زهاء عشر ساعات متواصلة .
ركز النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة السيد “محمد غيات ” في مداخلته على المحاور الأساسية التالية: -*التفكير في هندسة مالية غير مجحفة للمواطن و المؤسسات مع التشديد على الحكامة في تدبير المال العام.
2*- عدم التراجع عن مجانية التعليم لان الفئات المستضعفة غير قادرة على تحمل أية متاعب مالية إضافية .
3*الاعتناء الضروري بأسرة التعليم و التكوين بإعادة تأهيلها مهنيا و إداريا و وإعادة النظر في منظومة الأجور التي ساهمت في تقهقر مستواها المعيشي و المجتمعي بالمغرب .
*4 واعتماد التنوع اللغوي في تدريس المواد العلمية و التقنية مع العلم أن التفتح على اللغات يعزز من إمكانية الإدماج في سوق الشغل كون منظومة الإنتاج كونية ولا هوية لها،
لان نجاح مشروع مجتمعي كهذا و بهذا الحجم يتطلب من كافة الفرقاء السياسيين وضع الخلافات الحزبية والعقائدية جانبا و الإلتفاف وراء هموم المواطنين لإنقاذ فلذات أكبادهم من الجهل والتخلف والضياع .

%d مدونون معجبون بهذه: