الرئيسية ثقافة وفن  فضاء شامة الادبي يستقبل جمعية سفراء الخير ضمن أمسية شعرية بمناسبة ذكرى تقديم وثيقة الاستقلال

 فضاء شامة الادبي يستقبل جمعية سفراء الخير ضمن أمسية شعرية بمناسبة ذكرى تقديم وثيقة الاستقلال

كتبه
مشاركة

عرف يوم الجمعة  11 يناير أمسية شعرية نظمتها جمعية سفراء الخير للتنمية و الأعمال الاجتماعية بتنسيق مع جمعية شمس الغد للشباب و المنتدى الدولي للتسامح و الإبداع التقافي بفضاء شامة الأدبي بحي السدري تراب عمالة مولاي رشيد.

وقد أتث الأمسية مجموعة من الأدباء و المهتمين بالشأن الأدبي و الثقافي الفني على رأسهم الأديبة والشاعرة المقتدرة  ذ سعاد زكي البصمجي التي ألقت على مسامع الحضور مجموعة من قصائد دواوينها الشعرية و عبرت عن شكرها لمنظمي الأمسية على طريقتها الخاصة بهذه الكلمات رائعة :

أمسية ندية تناثر فيها أريج اكاليل الحب والسلام والتسامح  … اجواؤها كانت فيروزية من رحيق القوافي بأنفاس الحاضرين   … ارواح تبادلت حب الوطن و الإخاء وعانقت باصواتها سحر القوافي والاشعار….

كما كان للحضور موعد مع مجموعة من الفنانين من بينهم مجموعة جمال الغيواني و الموسيقي العازف على آلة العود محمد الوليدي.

و في تصريح حصري مع  مسيري الفضاء السيد و أنيس بنلعربي  أكدوا أن فكرة المشروع الأدبي تهدف إلى فتح المجال لمجموعة من الطاقات الفنية و الأدبية  لعرض منتوجاتهم الفكرية من خلال عقد لقاءات و ندوات و أمسيات على مدار الشهر من خلال برنامج مدروس و جدول أعمال معد مسبقا ..

كما أضافوا أن التواصل مستمر مع مجموعة من الأدباء لكي تكون توقيعات لمجموعة من الكتب و الدواوين في القريب العاجل..و تم كذلك عقد لقاءات مع جمعيات تهتم بالشأن الثقافي المغربي  و ستكون شركات مستقبلية لجعل الفضاء قبلة لكل عاشقي الحرف و الكلمة الهادفة. .

و في كلمة للسيد يوسف مستعين رئيس الجمعية المنظمة و المكتب المركزي لجمعية سفراء الخير أضاف أن هذه المبادرة الطيبة تستحق التنويه و التشجيع و تقدم بشكره الحار لمسيري هذا الفضاء الأدبي و أكد استعداده التام للتعاون في أفق جعل هذا الفضاء الأول من نوعه داخل عمالة مقاطعات مولاي رشيد و أنه سيكون سندا و دعما له في كل الأنشطة المرتقبة.

تحرير رضا قدا .البيضاء.

 

%d مدونون معجبون بهذه: