الرئيسية ثقافة وفن نادي القراءة والكتابة يتوج بجائزة أحسن نادي للقراءة لسنة 2019

نادي القراءة والكتابة يتوج بجائزة أحسن نادي للقراءة لسنة 2019

كتبه
مشاركة

أسماء أبوعليل
توجت شبكة القراءة بالمغرب يوم السبت  16 فبراير 2019في حفلها السنوي المقام ضمن فعاليات المعرض الدولي للنشر والكتاب نادي القراءة والكتابة المنتمي لكلية الآداب والعلوم الإنسانية الرباط، بجائزة احسن نادي قرائي لسنة 2019.
وقد ثم هذا التتويج بحضور  مكثف للفعاليات الرسمية في شخص السيد وزير الثقافة والاتصال، والكاتب العام لقطاع الثقافة، والكاتب العام لقطاع الاتصال، ونائب عمدة الدار البيضاء المسؤول عن الثقافة والمندوبة الجهوية للثقافة بالدار البيضاء. إلى جانب الفائزات والفائزين بالجائزة الوطنية للقراءة وعائلاتهم ومؤطريهم، وأعضاء النوادي القرائية. كما عرف الحفل حضورا قويا للمثقفين والمبدعين والكتاب.
يمثل  النادي المتوج كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة محمد الخامس الرباط، ويشتغل تحت إشراف الروائي والأستاذ الجامعي محمود عبد الغني، كما يضم النادي طلبة من مختلف الأسلاك الجامعية، الإجازة، الماستر والدكتوراه، ومن مختلف الشعب أيضا.  وقد راهن هذا الأخير منذ تأسيسه على  توفير  فضاء  إبداعي خلاق للطلبة تكوينا ونقدا وابداعا.
وقد سلم الذرع مرفوقا بالجائزة السيد محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال لمنسقة النادي الطالبة سلمى العلالي.
وتأتي  هذه الجائزة تتويجا للمجهودات التي بدلها النادي طيلة  اشتغاله والتي همت تنظيم لقاءات فكرية وأدبية، علاوة على استضافة قامات فكرية  من مختلف الميادين العلمية.

Monetize your website traffic with yX Media
%d مدونون معجبون بهذه: