الرئيسية اخبار دولية بعد نيوزيلاندا …الإرهاب يضرب مجددا في قلب هولندا

بعد نيوزيلاندا …الإرهاب يضرب مجددا في قلب هولندا

كتبه
مشاركة

محمد القندوسي
أفادت مصادر إعلامية هولندية، أن ثلاثة أشخاص قتلوا، وأصيب العديد بجروح متفاوتة الخطورة، جراء عملية إطلاق نار نفذت عشية أمس الإثنين بمدينة أوتريخت الهولندية، وعلى إثر ذلك تدخلت قوات مكافحة “الإرهاب” التي عملت رفقة عناصر الشرطة بتطويق محطة مترو، فيما عقد رئيس الحكومة الهولندية اجتماعا طارئا بعد حادثة إطلاق النار.
عقب هذا الحادث الطارئ، عقد رئيس الوزراء الهولندي، مارك روته مؤتمرا صحفيا ، وصف من خلاله الوضع بأنه “مقلق للغاية”، وقال منسق مكافحة “الإرهاب” في البلاد في تغريدة على “تويتر”، إن فريقا لإدارة الكوارث يجتمع لمناقشة الوضع.
وأضاف إن أشخاصا ربما قتلوا في إطلاق النار في مدينة أوتريخت الذي يتم التعامل معه على أنه هجوم إرهابي محتمل، مضيفا أن هولندا “لن تتسامح إطلاقا مع عدم التسامح”.
وأضاف روته في مؤتمر صحافي مقتضب في لاهاي برفقة وزير العدل أن هناك “العديد من الجرحى وربما القتلى في الحادث”.
الشرطة الهولندية من جهتها أعلنت في بيان لها، أن عدة أشخاص أصيبوا بجروح متفاوتة في عملية إطلاق نار على محطة مترو في مدينة أوتريخت الهولندية، وأعلنت الشرطة أن شخص مسلح فتح النار على المتواجدين بإحدى محطات الترام قبل أن يغادر مكان الحادث.
وأضافت الشرطة إن المسلح الذي فتح النار على ترامواي وأصاب العديد من الأشخاص، لا يزال طليقا.
وتحدثت الشرطة عن مسلح واحد، إلا أنها لم تستبعد وجود مسلحين آخرين.

أعلنت قوات الأمن الهولندية، أنه تم تشديد الأمن في المباني الرئيسية ومطارات البلاد، ومن بينها مطار سخيبول في أمستردام بعد إطلاق نار أوقع قتيلا وعددا من الجرحى.
وقالت في تغريدة “بسبب الوضع في أوتريخت، تم وضع قوات الشرطة المسلحة في حالة تأهب في المطارات والمباني الحيوية في هولندا”.
ونشرت الشرطة الهولندية صورة لرجل مولود في تركيا تطارده إُثر الهجوم المسلح على ترامواي في مدينة أوتريخت.
وكتبت شرطة أوتريخت على “تويتر”: “الشرطة تطلب منكم البحث عن غوكمان تانيس (37 عاما) المولود في تركيا لعلاقته بحادث هذا الصباح”، محذرة في الوقت نفسه من “الاقتراب منه”.

Monetize your website traffic with yX Media
%d مدونون معجبون بهذه: