الرئيسية ثقافة وفن فضاء شامة الأدبي بحي السدري يخلد اليوم العالمي للشعر و عيد الأم بأمسية شعرية بلمسة نسائية

فضاء شامة الأدبي بحي السدري يخلد اليوم العالمي للشعر و عيد الأم بأمسية شعرية بلمسة نسائية

كتبه
مشاركة

أنيس بنلعربي. البيضاء

تحت شعار ” نلتقي لنرتقي بالحرف ” كان الموعد لمحبي الحرف و الكلمة من رواد الشأن الثقافي البيضاوي بأمسية شعرية جميلة ملؤها الصفاء والمحبة الجياشة  تغنى فيها الشعر والزجل بصيغة نون النسوة  بمناسبة اليوم العالمي للشعر و عيد الام حيث  اثت الفضاء الأدبي شامة بمجموعة من الشواعر و الشعراء و الأدباء. .

لقاء نظمته جمعية شمس الغد للشباب بمجموعتها الشابة مجموعة AB تحت إشراف كوتش إيمان المميزة و اريد للامسية أن تكون مزيج مخضرم بين الرواد و الشباب بتقديم قصائد متنوعة تصب معظمها في تبجيل الأم بكل المعاني تخللتها فقرات غنائية امتج فيه الحرف الرنان بالموسيقى المعبرة.

و عرفت الأمسية حضور وازن لمجموعة من الأسماء  المعروفة الغيورين على الشأن الثقافي على رأسهم المتألقة الزجالة و الممثلة فاطمة بصور و الاديب ابو شامة حنيف و فارس الملتقيات عبد الله فكاك  و الصحفي الخلوق محمد الدياني و الزجال الشاب خالد فلان و ممثلي رابطة كاتبات المغرب و رابطة  المبدعين العرب الذين أبوا بكل عفوية بإلقاء كلمة شكروا فيها هته المبادرة الثقافية الجمعوية الأولى بتراب حي السدري عمالة مولاي رشيد و أثنوا بحرارة على شباب  مجموعة AB الحاملين لمشعل الغد  للأدب و المسرح و الشعر و على نجاح أمسية شعرية تفنن القائمين على  الفضاء في إخراجها في حلة رائعة.

كما كانت إلتفاتة طيبة جمعوية نحو إحدى النساء بعمالة مولاي رشيد اللواتي تركن بصمة بالعمل الاجتماعي و التضامني و ذلك  بتكريم خاص من طرف الجمعية المنظمة و  يتعلق الأمر بالاستاذة الفاضلة أمينة أديب الفاعلة الجمعوية الغيورة التي تعمل في صمت من أجل تبليغ رسالة إنسانية تؤمن بها بكل جوارحها حيث  تجاوبت بالتكريم بدموع صادقة كأم و كإمرأة مغربية نموذجية  تعمل للنهوض بهذا الوطن و دعم الشباب المكافح لخدمة كل ما يساعد لنماء مغربنا الغالي..

Monetize your website traffic with yX Media
%d مدونون معجبون بهذه: