الرئيسية رياضة طواف المغرب للدراجات…المغربي المهدي شكري يفوز بالمرحلة السادسة

طواف المغرب للدراجات…المغربي المهدي شكري يفوز بالمرحلة السادسة

كتبه
مشاركة

محمد القندوسي
تمكن الدراج المغربي المهدي شكري من المنتخب الوطني “أ” من الفوز بالمرحلة السادسة لطواف المغرب للدراجات، التي ربطت أمس الأربعاء بين مدينتي جرسيف وفاس.
المغربي المهدي شكري المحترف بأحد الأندية بدولة جنوب إفريقيا قطع مسافة السباق 181 كلم في زمن وقدره 5س و5د و31ث، متقدما بذلك على كل من الدومينيكاني ميلان خيمينيز والبلجيكي جوزيف توماس.
وفي تفاصيل هذه المرحلة التي انطلقت وسط طقس بارد جدا ورياح جانبية قوية، فإن ثمة كوكبة مكونة من حوالي عشرين متسابقا ، تمكنوا من الإنسلال عن باقي المتسابقين بعد مغادرتهم مدينة جرسيف بحوالي 20 كيلومترا، وظلت هذه الكوكبة التي كانت تضم 6 متسابقين مغاربة ملتحمة حتى مشارف مدينة فاس، بحيث تقلص عدد الكوكبة المتصدرة إلى أقل من عشرة متسابقين بعدما تراجع باقي الدراجين من بينهم 3 مغاربة الذين استسلموا للأقوياء، قبل أن تلتحق بهم الكوكبة الأم.
وعند الإقتراب من خط الوصول ، كان الصراع محتدما وعلى أشده بين الثلاثة الكبار، الدومينيكاني ميلان خيمينيز والبلجيكي جوزيف توماس والمغربي المهدي شكري رجل المرحلة بدون منازع، الذي تمكن بمساعدة رفاقه في المنتخب الوطني من تحقيق الأهم ودخوله منفردا في المركز الأول ، بعدما قطع المسافة بفارق 25 ثانية عن المطارد القوي الدومينيكاني ميلان خيمينيز.
ونذكر، أن المرحلة الرابعة والخامسة عرفت تألقا لافتا للسباقين التوأم الممارسان في نادي بوغاز طنجة، الحسين الصباحي والحسن الصباحي، الأخير الذي كاد أن يخلق المفاجأة ويفوز بالمرحلة الخامسة الممتدة على مسافة 164.8 كلم الفاصلة بين مدينة الناظور ووجدة، حيث أن سوء الطالع الذي صادفه عند الكيلومتر الأخير وعلى مقربة من النقطة الساخنة حال دون تحقيقه الصف الأول من هذه المرحلة التي كانت الكلمة فيها للفرنسي ثيو.
واجتاز لحسن الصباحي خط وصول المرحلة الخامسة في المركز السادس، محققا نفس توقيت المتصدر الفرنسي مينو ثيو ب3س و29د و55ث، متبوعا بمواطنه عادل العرباوي الذي قطع مسافة هذه المرحلة في نفس الزمن.
الصباحي وفي حديثه لوسائل الإعلام قال، أنه سيحاول تحسين أداءه في المراحل المقبلة، من خلال الاشتغال مع زملائه في المنتخب الوطني على مستوى السرعة النهائية على الخصوص، وذلك من أجل الفوز باحدى المراحل.

Monetize your website traffic with yX Media
%d مدونون معجبون بهذه: