الرئيسية سياسة فلاش ….برلماني حزب الأصالة والمعاصرة السيد محمد غيات يوجه سؤالا كتابيا للسيد عزيز اخنوش وزير الفلاحة من أجل إعادة فتح المعهد التقني الفلاحي للشاوية

فلاش ….برلماني حزب الأصالة والمعاصرة السيد محمد غيات يوجه سؤالا كتابيا للسيد عزيز اخنوش وزير الفلاحة من أجل إعادة فتح المعهد التقني الفلاحي للشاوية

كتبه
مشاركة

مع الحدث يوسف الناصري

في إطار التجاوب الدائم مع مشاكل المواطنين وجه النائب البرلماني السيد محمد غياث اليوم سؤالا كتابيا طالب فيه السيد عزيز أخنوش وزير الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية و المياه و الغابات بإعادة فتح المعهد التقني الفلاحي للشاوية بمنطقة واد النعناع التابعة لإقليم سطات. بعد إغلاقه منذ سنة 2015 في وجه طلبة التكوين من أجل إصلاحه و لم يتم فتحه رغم مرور حوالي 4 سنوات على إصدار هذا القرار.
ويعد هذا المعهد الفلاحي من أعرق معاهد المملكة المتخصصة في إعداد و تكوين التقنيين المتخصصين في مجال الزراعة وتربية المواشي و المكننة بالإضافة إلى تخصصات أخرى تعد جد مطلوبة في مجال الفلاحة و الزراعة والثروة الحيوانية على صعيد المملكة.
وقد شدد النائب محمد غياث في سؤاله الكتابي على أن إعادة فتح هذه المؤسسة الفلاحية ستعطي فرصا تتمثل في التكوين و تسهيل إدماج أبناء إقليم سطات في سوق الشغل.

Monetize your website traffic with yX Media
%d مدونون معجبون بهذه: