الرئيسية رياضة طواف المغرب للدراجات 2019.. الدراج اليوناني تزورتزاكيس يفوز بالمرحلة السابعة فاس مكناس

طواف المغرب للدراجات 2019.. الدراج اليوناني تزورتزاكيس يفوز بالمرحلة السابعة فاس مكناس

كتبه
مشاركة

محمد القندوسي
صور محمد مرداس
حقق الدراج اليوناني تزورتزاكيس بوليكرونيس الممارس في الفريق البلجيكي “تارتيليتو ايزوريكس” المركز الأول ، ضمن منافسات المرحلة السابعة من طواف المغرب للدراجات، التي ربطن مدينتي فاس ومكناس مرورا بمدينة أزرو.
الدراج اليوناني بوليكرونيس قطع مسافة السباق 144 كلم بوليكرونيس ، في زمن قدره 3س و34د و10ث، بفارق أربع ثواني عن كل من الفرنسي مينو ثيو الفائز بالمرحلة الخامسة التي ربطت بين الناظور ووجدة.
تميز سباق الأمس بكثرة المرتفعات والمنحدرات، باعتبار أن المرحلة تجرى في مهد جبال الأطلس المتوسط، ومع وصول المتسابقين إلى مدينة إيموزار تمكنت كوكبة صغيرة مكونة من سبع متسابقين من الإنسلال عن المجموعة، من بينهم مغربين وهما عبد العظيم المتوكل والدراج الطنجاوي الحسين الصباحي، وظلت هذه الكوكبة تتصدر السباق، إلى غاية مشارف مدينة مكناس، وتحديدا على بعد عشرين كلم من خط الوصول تمكن ثلاث دراجين من الإلتحاق بالمقدمة ، ومن هذه اللحظة بدأ الصراع على أشده بين الأقوياء العشرة، لكن الكلمة في النهاية كانت لليوناني بوليكرونيس، فيما حل المغربي الحسين صباحي في المركز الثامن كأول مغربي ضمن مرحلة الأمس، بفارق ثمان ثواني عن المتوج بوليكرونيس.
بقية الإشارة، أن المرحلة السابعة شهدت تغييرا على مستوى الأقمصة، حيث انتزع المغربي الشاب المهدي شكري القميص الأزرق الخاص بصدارة الترتيب على مستوى الشباب لأقل من 23 سنة من الفرنسي يوياسيم ألان الذي تراجع للمركز الخامس. كما انتزع البلجيكي ستوكمان أبرام القميص الأبيض المنقط بالأحمر الخاص بأحسن المتسلقين ب34 نقطة، من ايفرارد الذي تراجع للمركز الثاني ب30 نقطة. فيما استعاد الفرنسي ثيو القميص الأخضر كمتصدر للترتيب العام حسب النقط ب39 نقطة.

Monetize your website traffic with yX Media
%d مدونون معجبون بهذه: