الرئيسية اخبار وطنية الدار البيضاء..تستضيف المناظرة الاولى بالمغرب للفدرالية الوطنية لأرباب ومهنيي قطاع التصوير

الدار البيضاء..تستضيف المناظرة الاولى بالمغرب للفدرالية الوطنية لأرباب ومهنيي قطاع التصوير

كتبه
مشاركة

ثريا ميموني
تستضيف مدينة الدار البيضاء يوم 23 أبريل الجاري مناظرة وطنية خاصة بأرباب ومهنيي قطاع التصوير، وتأتي هذه الخطوة التي تعتبر الأولى على المستوى الوطني، بعد سلسلة من اللقاءات المحلية والجهوية على مستوى تراب المملكة.
ومن المفترض أن ينكب المشاركون في هذا اللقاء الوطني الذي ينظم تحت شعار: ” إكراهات الحاضر و آفاق المستقبل “على دراسة مجموعة من القضايا المتعلقة بمهنة التصوير، وبحث حلول لعدد من المشاكل العالقة التي تعيق المهنة، كما سيشمل هذا اللقاء نقاش موسع حول كل السبل الكفيلة برد الإعتبار لمهنة التصوير ، في ظل ما فرضته تكنلوجيات التصوير الحديثة من مصاعب وتعقيدات جمة، أثرت بشكل سلبي على السير الطبيعي لمهنة التصوير.
ومن جانب آخر ستعرف هذه المناظرة التي ستنظم بالمركب الثقافي ابي عنان بسيدي مومن ، مشاركة عدد من النقابات والجمعيات المهنية والهيئات الحكومية منها وزارة المنتدبة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني ، وزارة الصناعة التقليدية ، وزارة الشغل ، وزارة الصناعة و التجارة و الخدمات وعمدة الدار البيضاء… .
وحسب بلاغ صادر في هذا الشأن، توصلت ” MNG ” بنسخة منه، أنه على هامش هذا اللقاء، ستنظم عدة ورشات بتأطير من الوزارات المذكورة و ذلك لإيجاد حلول ناجعة و الخروج بتوصيات للنهوض بالقطاع و بالعاملين به .

Monetize your website traffic with yX Media
%d مدونون معجبون بهذه: