الرئيسية رياضة رجال في الظل صنعوا مجد الكوكب المراكشي…الحاج عبد الحي الهدنۃ

رجال في الظل صنعوا مجد الكوكب المراكشي…الحاج عبد الحي الهدنۃ

كتبه
مشاركة

مع الحدث – عادل الحصار

اعرب الحاج عبد الحي الهدنۃ احد رجالات مراكش اللذين يعملون في الخفاء و ساهموا في ازدهار و تميز كرۃ القدم المراكشيۃ عن رغبته الكبيرۃ في عودۃ فريق الكوكب الی امجاده الغابرۃ حيث كان نجم الفريق ساطعا علی مستوی البطولۃ الوطنيۃ و كذا علی المستوی العربي القاري و الدولي.

و كان الحاج عبد الحي الهدنۃ من المساهمين و المواكبين لفريق الكوكب المراكشي منذ بداياته خلال الفترۃ الذهبيۃ التي حقق فيها الفريق عدۃ القاب وطنيۃ و عربيۃ ففي سنۃ 2011 منذ افتتاح فندق الهدنۃ اصبح الفندق عبارۃ عن مقر للاجتماعات الاكل و الشرب حيث عرف اقبال متزايد عن المحل و ساهم بشكل كبير في التنميۃ الرياضيۃ و السياحيۃ لمدينۃ مراكش.

و وجه الحاج عبد الحي الهدنۃ رسالۃ الی اللجنۃ المسيرۃ لفريق الكوكب المراكشي حيث حثهم فيها علی ضرورۃ الاهتمام بالطاقات الشابۃ و المواهب المحليۃ من خلال خلق و تاسيس لجان للبحث و التنقيب عن اللاعبين الشباب في مختلف المناطق و الجماعات و احياء المدينۃ و العمل علی التواصل المستمر مع اسرهم و تحفيزهم من اجل الانخراط في النادي و بالتالي توفير قاعدۃ كبيرۃ من اللاعبين الشباب و اختيار اللابرز فيهم من اجل تمثيل فريق الكوكب المراكشي احسن تمثيل.

و لعب الحاج عبد الحي الهدنۃ دورا مهما و اساسيا في انقاذ فريق الكوكب من الانحلال في فترۃ حرجۃ سنوات 1972- 1973 حيث قدم مساعدات ماديۃ و لوجيستيكيۃ ساهمت في استعادۃ الفريق لعافيته و رجوعه الی مكانته الطبيعيۃ في البطولۃ.

كما كان له الفضل في اكتشاف العديد من اللاعبين اللذين اعطو الكثير للفريق من بينهم اللاعب الدولي محمد الصردي اللذي لعب لعب للصغار 1968-1982 و حقق رفقته العديد من الالقاب خلال سنوات 1972 – 1973 – 1974 منها الصعود للقسم الوطني الاول وهو كاس العرب في سوريا كما يعمل في الادارۃ التقنيۃ لفريق الكوكب المراكشي للفءات الصغری وقد جاور اللاعب الدولي محمد الصردي كبار اللاعبين انذاك منهم الحارس الدولي الشاوي, القزويني, مولاي ابراهيم عطا المامون, حسن مشوق, و لاعبي المنتخب فرس, الهزاز, العربي احرضان, العربي الشباك, بابا العلوي…و غيرهم من النجوم.

كما وجه كلمۃ شكر للحاج عبد الحي الهدنۃ علی مساهمته في صنع امجاد الكوكب و كذا علی حسن اخلاقه و كرمه و طيبته التي يشهد بها الكبير بمدينۃ مراكش.

و في كلمۃ حول مراكش اشاد الحاج عبد الحي الهدنۃ بالدور الكبير لرجال الامن في السهر علی راحۃ و امن المواطنين و السياح و نوه بالانجازات الكبيرۃ لملك البلاد محمد السادس نصره الله في مختلف المجالات و في المجال السياحي بشكل خاص كما وجه كلمۃ شكر و حب و وفاء الی زوجته الكريمۃ لالۃ خديجۃ الهدنۃ علی صبرها و كفاحها و حسن ادارتها و تتبعها لكل صغيرۃ و كبيرۃ بدءا من بيت الاسرۃ الی مكان العمل بفندق الهدنۃ كما اعرب عن حبه و تقديره لكل افراد اسرته الصغيرۃ و الكبيرۃ.

Monetize your website traffic with yX Media
%d مدونون معجبون بهذه: