الرئيسية ثقافة وفن ثورية الصفريوية 100 لوحة فنية بطابع سوريالي .

ثورية الصفريوية 100 لوحة فنية بطابع سوريالي .

كتبه
مشاركة

رشيد كداح 

إسهامات متواصلة وأعمال فنية متميزة تطبعها السوريالية ، في لوحات الفنون التشكيلية لثورية الشرقي المرأة العصامية من مواليد 1957 من خيرة ما أنجبت مدينة صفرو .
المثقفة ثورية التي تلقت تكوينات في الفنون الجميلة بتجربة وكفاءة فنية عالية تتميز بحب منقطع النظير للثقافة والثراث المغربي الأصيل جعلها ترسم بتناسق متألق الحياة بشكل إنطباعي فرنكوفوني أصيل .
بعد 15 سنة بهولاندا التي كانت إنطلاقة إحترافية جعلتها تغمر في البحث عن عمالقة الفنون التشكيلية من قبيل بيكاسوا ، ليوناردوا دافينشي ، مع إحدى الجمعيات الهولندية في شق التنوع والتلاقح الحضاري بالترويج للثقافة المغربية بديار المهجر .
إختارت ثورية الشرقي أن تتخد فاس العاصمة العلمية مكان الإستقرار وسط ورشة تفوق 100 لوحة من إنجازها مختلفة الألوان متعددة الأفهام بطابع التنوع الثقافي والأصل الهوياتي .
فقد شاركت في العديد من المعارض الوطنية من بينها : مهرجان حب الملوك ( الكرز ) التي كانت فيه ضيفة شرف ، مهرجان Cherry Festival حيث ثم عرض لوحاتها بقصر بلدية صفرو ، منتدى فنانين أوتوداكت الدار البيضاء ، المعرض الدولي مملكة الفنون برعاية وزارة والثقافة مراكش ، مهرجان Couleusr أنفا : تشرفت بعرض لوحاتها وتأطير ورش عمل التدريب المهني الفني مع الأطفال ، المعرض الجماعي الدولي : من الأندلس إلى فاس ،الفنون الجميلة في فاس ، GH Art and Design Gallery ، مهرجان توش أرتست الدولي ، الدار البيضاء ، معرض الفن بمؤسسة ESIG ، الدار البيضاء .
إضافة إلى ذلك فإن السيدة ثوريا تعمل على جانب الأزياء العروض والتصاميم وتعتبر مصممة أزياء نسائية _ رجالية معروفة بالمغرب بتشريفها الثقافة المغربية .

 

Monetize your website traffic with yX Media
%d مدونون معجبون بهذه: