الرئيسية ثقافة وفن سلطان حسين رزاييف فنان الايقاع المتميز بأذربيجان في سطور

سلطان حسين رزاييف فنان الايقاع المتميز بأذربيجان في سطور

كتبه
مشاركة

مع الحدث – عادل الحصار
ولد سلطان حسين رزاييف في 25 أكتوبر 1991 في باكو ، عاصمة أذربيجان. منذ الطفولة المبكرة ، أصبح حب الموسيقى محسوسًا ، لكنه كان أكثر اهتمامًا بفوزه على الإيقاع. بدأت المواهب تتجلى في سن الخامسة ، عندما بدأ في التغلب على إيقاع الآلات الموسيقية بشكل مستقل. بعد بضع سنوات التحق بمدرسة الموسيقى ، وبعد إكمال تعليمه الناجح لمدة خمس سنوات ، واصل دراسته في الكلية في معهد باكو للموسيقى.

خلال سنواته الدراسية لإنجازاته النشطة في الموسيقى ، أصبح معروفًا بموسيقي الإيقاع المشهور عالميًا ومؤسس فرقة “مجموعة نيج إيقاع” Natig Shirinov. كواحد من الطلاب الناجحين لمعلمه Natig ، على مدى السنوات الثماني القادمة ،

كان سلطان حسين رزاييف أيضًا عضوًا في مجموعة الإيقاعات الاحترافية تحت إشراف Natig نفسه ، الذي تعلم منه الكثير ، إلى جانب شيرينوف قاموا به في كل من أذربيجان و في مشاهد مهرجان كبير في الخارج. أقيم مهرجان الإيقاع الفني للفنون الإيقاعية 2011 “بين 54 دولة وفاز بجائزة” Grand Grand Prize “في المقام الأول. Royal Belum Drum Festival Perak ، ماليزيا (2012).

في افتتاح بطولة أوروبا للكرة الطائرة بين النساء ، لعبنا مع القطران عازف شاكر سليمانوف (2017) .ربط جميع المحاور الرئيسية في المملكة العربية السعودية بأذربيجان (2019). “حفل افتتاح موسيقى جراند سلام باكو (2019)
منذ عام 2014 ،ترك سلطان حسين رزاييف مجموعة الإيقاع ويواصل مسيرته الفردية منفرداً. حتى يومنا هذا ، مثله كمنفرداً مع عازف البيانو الموسيقي الموهوب ترال رافائيل ، يمثل بلاده في المهرجانات الدولية والمسابقات الموسيقية على المستوى الوطني ويتوقع ارتفاعات مستقبلية ونمو موسيقي بمفرده.

في المقابل ، من بين فناني الإيقاع الأجانب المفضلات لدى سلطان حسين رزاييف ، بالإضافة إلى الموسيقيين العالميين الملهمين – ذاكر حسين زوهار فريسكو مسيرلي أحمد جيوفاني هيدالغو بيلي كوبهام …

%d مدونون معجبون بهذه: