الرئيسية سياسة وكلاء التأمينات بالمغرب “UMAC”، يحرجون الجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين، “اضراب ووقفة احتجاجية ناجحة”.

وكلاء التأمينات بالمغرب “UMAC”، يحرجون الجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين، “اضراب ووقفة احتجاجية ناجحة”.

كتبه
مشاركة

عزالدين بلبلاج

في إطار تنفيذ برنامجه النضالي المتعدد، والذي سبق وأنذر به من خلال بلاغ سابق، نجح الاتحاد المغربي لوكلاء ووسطاء التأمينات في تنفيذ اضراب الوكالات الذي دعا له يوم الجمعة 14 يونيو 2019 بنسبة جد كبيرة عبر 12 جهة بالمملكة، بالإضافة إلى تنظيم وقفة احتجاجية في نفس اليوم على الساعة الثالثة و النصف زوالا أمام مقر الجامعة المغربية لشركات التأمين و إعادة التأمين الكائن بشارع آنفا بالدارالبيضاء.

وعرفت الوقفة الاحتجاجية التي شهدت مشاركة قرابة 500 وكيل على صعيد المملكة المغربية، رفع عدة شعارات مناهضة لأساليب الاقصاء والتهميش وغياب حوار جاد ومسؤول، في ظل الأزمة التي يعيشها وكيل التأمينات بالمغرب.

وتجدر الإشارة إلى أن مطالب “UMAC” يتجلى في:

– للتأكيد على المطلب الأساسي المتمثل في رفع نسبة العمولة و منح تعويضات مقابل الخدمات التي تم تفويضها لوسطاء التأمينات من طرف شركات التأمينات.

– للتعبير عن رفض طريقة تعاطي الجامعة المغربية لشركات التأمين و إعادة التأمين مع ملفهم المطلبي المشروع.

– للتعبير عن الأوضاع الإقتصادية و الإجتماعية الجد صعبة التي يعيشها مهنيو قطاع الوساطة في التأمينات حيث أن نسبة العمولة لم تعرف إرتفاعا منذ أكثر من 40 سنة على الرغم من الإرتفاع المتزايد للنفقات التي باتت تتحملها المهنة ناهيك عن الدور الإقتصادي و الإجتماعي الذي تقوم به.

%d مدونون معجبون بهذه: