الرئيسية اسلاميات الشرفاء العلميون يحيون الذكرى السنوية لمولاي عبد السلام بن مشيش وسط أجواء روحانية وتقاليد أصيلة تربط الماضي بالحاضر

الشرفاء العلميون يحيون الذكرى السنوية لمولاي عبد السلام بن مشيش وسط أجواء روحانية وتقاليد أصيلة تربط الماضي بالحاضر

كتبه كتب في 3 يوليو 2019 - 11:07 ص
مشاركة

ثريا ميموني
محمد القندوسي
صور…ابراهيم الحراق
دأبت نقابة الشرفاء العلميين أتباع الطريقة المشيشية الشاذلية، مع حلول شهر يوليوز من كل عام، على تخليد وإحياء الذكرى الروحية السنوية والموسم السنوي لمؤسس الطريقة المشيشية الشاذلية، القطب مولاي عبد السلام بن امشيش.
وبالمناسبة شهد جبل العلم ( اقليم العرائش ) أول أمس الأحد، انطلاق الموسم وسط أجواء روحانية طافحة، تخللتها ندوة دينية وفكرية أطرها أكاديميون وباحثون في المجال الصوفي من المغرب وبريطانيا وفرنسا ومن دول إسلامية أخرى.
وخلال هذه الندوة التي حملت عنوان ” الخطاب الصوفي المغربي وثقافة الحوار في الطريقة المشيشية الشاذلية تمت مناقشة سيرة المولى عبد السالم ابن مشيش والرؤى الكونية التي يمثلها الخطاب الصوفي المشيشي الشاذلي في بقع العالم كله باعتباره دعوة روحية أساسها المحبة وقوامها التعايش المشترك وقبول الآخر كيف ما كان لونه وانتمائه الديني والروحي. وقد اختير كشعار لهذه السنة “التصوف المشيشي الشاذلي والمشترك الإنساني” .
ومن جانب آخر، تضمنت فعاليات الموسم السنوي للولي الصالح مولاي عبد السلام بن مشيش، تلاوات جماعية لما تيسر من الذكر الكريم، وترديد الصلاة المشيشية والأوراد المنسوبة إلى مولاي عبد السلام بن مشيش، وإنشاد أمداح نبوية بحضور شيخ المادحين سيدي على الرباحي.

%d مدونون معجبون بهذه: