الرئيسية صورة اليوم طنجة..”المخيم الصيفي الموضوعاتي” تجربة رائدة في المخيمات الحضرية

طنجة..”المخيم الصيفي الموضوعاتي” تجربة رائدة في المخيمات الحضرية

كتبه كتب في 11 يوليو 2019 - 9:59 م
مشاركة

محمد القندوسي
اختتمت يومه الخميس بمدينة طنجة فعاليات المخيم الصيفي الموضوعاتي الخاص بالناشئة، والمنظم من طرف اتحاد طنجة لكرة السلة وتحت إشراف ولاية جهة طنجة تطوان ـ الحسيمة ،عمالة طنجة أصيلة وبشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة.
وما يميز هذا المخيم الذي يقام بفضاء جامعة نيو إنجلند الأمريكية، أن أجندته حافلة بالعديد من الأنشطة والبرامج الشيقة والمفيدة التي جاءت وفق احتياجات ورغبات البراعم الصغار من المشاركين والمشاركات في المخيم. فبالإضافة إلى كرة السلة ، هناك أنشطة رياضية عديدة ومتنوعة كالسباحة، وأنشطة ترفيهية مختلفة مليئة بالمرح والمغامرة والتعلُّم، وورشات ثقافية وتربوية، إضافة إلى العديد من الأنشطة التي تخدم تحقيق الأهداف التي من أجلها أقيم هذا المخيم الإستثنائي.
و تحمل هذه النسخة، وهي الثالثة من المخيم الصيفي الوضوعاتي، عنوان: ” كرة السلة تأطير وتربية على المواطنة”، ويقوم المدير التقني والرياضي الخبير الوطني خليل الرواس برفقة فريق من المتخصصين في المجال، بتأطير وتلقين الصغيرات والصغار المبادئ الأولية لكرة السلة وفق طرق أكاديمية التي تطابق البرامج المعمول بها في الدول التي لها باع طويل وصيت دولي في مجال كرة السلة.
ونشير، أن هذا المخيم المتفرد في نوعه، قد حقق قفزة كبرى تعكس التطوّر الملحوظ والكبير الذي وصل إليه، وهكذا فقد صُنّف المخيم الصيفي الموضوعاتي من لدنّ المختصّين كواحدٍ من أفضل المخيمات على الصعيد الوطني وأفيدها بالنسبة للمستفيدين والمستفيدات الصغار والشباب من مختلف الأعمار.

%d مدونون معجبون بهذه: