الرئيسية رياضة تعرف على وجهة هيرفي رينارد المقبلة

تعرف على وجهة هيرفي رينارد المقبلة

كتبه كتب في 13 يوليو 2019 - 10:20 ص
مشاركة

بعدما ودع منتخب المغرب بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، والتي تقام في مصر وحتى 19 يوليو الجاري، من دور الـ16 للمسابقة، اقترب المدرب الفرنسي هيرفي رينارد من مغادرة الإدارة الفنية لمنتخب أسود الأطلس.

ووسط أنباء رحيل رينادر عن منتخب المغرب، أشارت تقارير إعلامية سعودية، إلى إن هيرفي رينارد، المدير الفني لـمنتخب المغرب، أصبح أقرب المرشحين لقيادة المنتخب السعودي خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت التقارير، أن الاتحاد السعودي لكرة القدم، قلص عدد المرشحين لشغل منصب المدير الفني للأخضر السعودي، كما أنه يتجه إلى تسمية رينارد خلال الأيام القليلة المقبلة في هذا المنصب.

ولم تجر لحد الآن، إقالة المدرب رينارد، الذي بدوره لم يتقدم باستقالته إلى الاتحاد المغربي لكرة القدم، عقب الخروج المذل لأسود الأطلس من دور 16 لكأس أمم إفريقيا، المقامة حاليا بمصر.

لكن رينارد، خرج بتدوينة في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، مبشرة بعد هذا الإقصاء، ألمح فيها بشكل كبير إلى مغادرته لمنصبه كمدرب للمنتخب المغربي.

وأكد المدرب الفرنسي في تدوينته، التي اعتبرت بمثابة خطاب وداع للاعبين والجماهير المغربية، على أنه على اللاعبين تذكر الأوقات الجميلة فقط، التي قضاها معهم خلال الثلاث سنوات الأخيرة.

ومعروف لدى الأوساط المغربية منذ نهاية مونديال 2018 بروسيا، أن العقد الذي يربط بين الاتحاد المغربي لكرة القدم ورينارد، ممتد إلى غاية 2022، لكنه قد ينتهي مباشرة بعد عدم النجاح في الظفر بلقب أمم إفريقيا 2019.

وكان الاتحاد المغربي لكرة القدم، قد تعاقد مع رينارد في فبراير 2016 خلفا لبادو الزاكي المقال، ليقود المدرب الفرنسي الأسود، إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2017 بالجابون، وإلى الدور الثاني من تلك النهائيات، قبل أن يقودهم إلى مونديال روسيا 2018.

وقاد رينارد أسود الأطلس أيضا، إلى التأهل إلى نهايات أمم إفريقيا 2019 بمصر، والتي خرجوا منها أيضا في الدور الثاني من قبل منتخب بنين بضربات الترجيح الجمعة الماضي

%d مدونون معجبون بهذه: