الرئيسية رياضة صحيفة أجنبية تؤكد.. عدم تطبيق تقنية الفيديو “الفار” في البطولة الوطنية

صحيفة أجنبية تؤكد.. عدم تطبيق تقنية الفيديو “الفار” في البطولة الوطنية

كتبه كتب في 16 أغسطس 2019 - 1:30 ص
مشاركة

محمد القندوسي
حسب معلومات نشرت على الموقع الإخباري الإلكتروني “إندبندنت عربية”، فإن تطبيق تقنية حكم الفيديو (VAR) خلال البطولة الوطنية لكرة القدم ، أمر لن يتحقق هذا الموسم، لتظل هذه الوعود بدون تنفيذ.
وقد سبق للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد أعلنت في أكثر من خرجة إعلامية عن اعتماد تقنية حكم الفيديو في النسخة المقبلة من البطولة الوطنية لموسم 2019 – 2020، وهو الأمر الذي أكده فوزي لقجع في تصريحات صحفية وتلفزيونية خلال شهر فبراير الماضي، حيث قال: “سنلجأ إلى تطبيق تقنية حكم الفيديو، لمساعدة الحكَّام على تجاوز الأخطاء، والتقليل من احتجاجات الفرق على التحكيم بالدوري”.
صحيفة “إندبندنت عربية”، قالت استنادا إلى مصادر من الجامعة الوصية “إن وجود الـVAR في الموسم المقبل بالمواصفات المعمول بها عالميا سيكون أمرا غير ممكن أو مستحيلاً بالمرة”، مشيرين إلى أن “تطبيقها يواجه صعوبات لوجيستية، إضافة إلى عدم وجود حكّام مؤهلين في الملاعب المغربية”.
وتعليقاً على الأمر ووضع الحكام معضلةً في تنفيذ التقنية قال جمال الدين الكعواشي مسؤول التحكيم بالاتحاد المغربي لكرة القدم، في تصريحات صحافيَّة، “الأمر سيمر بفترة تجريبية تشهد تواصل الحكام فيما بينهم فقط دون تدخل من لاعبي الأندية المتنافسة للمطالبة بوقف المباراة لحسم مصير إحدى اللقطات المثيرة للجدل في اللقاء”.
هذا ونشير، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أكدت في الساعات الماضية أن تقنية ” الفار ” سيتم العمل بها في دور النصف النهائي من منافسات كأس العرش” المقرر إقامته في شهر أكتوبر المقبل.
بقية الإشارة، أن الموسم الكروي المنتهي عرف سلسلة من الإحتجاجات من قبل مجموعة من الأندية الممارسة ضمن بطولة القسم الوطني الأول، على جملة من الأخطاء المفضوحة والبدائية التي ارتكبها مجموعة من الحكام، من بينهم حكام مصنفين، وقد تم إيقاف عدد منهم بسبب ذلك.

%d مدونون معجبون بهذه: