خطير… تنسيق أمني بين أجهزة المخابرات وعناصر الشرطة القضائية تقود إلى حجز 7 أطنان و504 كيلو غرام من المخدرات بمدينة كلميم

12 فبراير 2020 - 4:38 م

مع الحدث. يوسف الجهدي

في إطار الجهود التي تبذلها أجهزة المخابرات المغربية لحماية المملكة من أي خطر إجرامي تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة كلميم بناءا على معلومات دقيقة وفاتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني من اعتقال تمانية أفراد يشتبه في علاقتهم بشبكة إجرامية تنشط في مجال التهريب الدولي للمخدرات وحبوب الهلوسة.
وحسب مصادر مطلعة فقد استطاعت المصالح الأمنية حجزحوالي سبعة أطنان و504 كيلوغرام من المخدرات موزعة بين أحد المستودعات بالجماعة القروية تاغجيجت شرق كلميم. وعلى متن سيارة رباعية الدفع بعيدة بحوالي 60 كيلومتر شرق كلميم في اتجاه إقليم أسا.
كما أسفرت العملية أيضا عن حجز عدد من السيارات والدراجات النارية التي كان أفراد العصابة يستخدمونها في تنقلاتهم إضافة إلى بنادق للصيد وحوالي 108 خرطوشة زيادة على مبالغ مالية مهمة يرجح أن تكون من متحصلات الاتجار في هاته السموم.
واردفت ذات المصادر أنه سيتم الاحتفاظ بالمشتبه بيهم الثمانية تحت تدابير الحراسة النظرية بأمر من الوكيل العام للملك على خلفية التحقيقات التي تجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة من أجل الكشف عن ظروف وملابسات هاته العصابة الإجرامية التي يرجح أنها تنشط في مجال التهريب الدولي للمخدرات.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
%d مدونون معجبون بهذه: